بورصة وشركات

اتحاد البورصات يفاوض‮ »‬ستاندرد آند بورز‮« ‬و»فوتسي‮« ‬لإعداد مؤشر عربي


المال ـ خاص
 
يجري اتحاد البورصات العربية، مفاوضات منفصلة حالياً، مع كل من مؤسستي »ستاندرد آند بورز« و»فوتسي«، العالميتين للتعاقد مع إحداهما، علي إعداد منهجية مؤشر عام للبورصات العربية، وسيتم عرض نتائج المفاوضات في أقرب اجتماع للاتحاد.

 
 
 فادى خلف
قال الدكتور فادي خلف، الأمين العام لاتحاد البورصات العربية، في تصريحات خاصة لـ»المال«، إن الأمانة العامة دخلت في مفاوضات جادة مع مؤسسة »ستاندرد آند بورز« الأمريكية، ومؤسسة »فوتسي« الإنجليزية، لتصميم مؤشر عام للبورصات العربية، واستبعد إمكانية تحديد جدول زمني للانتهاء من المفاوضات أو إعداد المؤشر، وأرجع ذلك إلي أن الأمر يرتبط بموافقة أعضاء الاتحاد علي الشروط التي تطرحها الشركتان خلال المفاوضات، خاصة فيما يتعلق باتاحة المعلومات الكافية لتصميم المؤشر.
 
وأكد »خلف«، علي هامش المؤتمر الثالث لتوعية المستثمرين، أن خطوة إطلاق مؤشر عام للبورصات العربية، ستساعد علي اعطاء صورة شاملة عن حركة الأسواق المالية بالمنطقة للمستثمرين، سواء العرب أو الأجانب، مما يساهم في تشجيع جذب الأموال إلي الأسواق العربية، وتعظيم حجم التعاملات البينية بين البورصات العربية.
 
في سياق متصل، كشف الأمين العام لاتحاد البورصات العربية، عن إعداد مسودة ميثاق عقد للربط بين المقاصات العربية، توقعه المقاصات التي أبرمت اتفاقية تعاون ثنائي كتمهيد لاستكمال عملية الربط علي مستوي الـ16 مقاصة العربية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة