عقـــارات

تأجيل اجتماع مجلس تنفيذي‮ »‬الممتلكات‮« ‬باتحاد التأمين


كتب ـ ماهر أبوالفضل:
 
اجل المجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات بالاتحاد المصري لشركات التأمين اجتماعه الذي كان مقررا عقده امس لمناقشة الصيغة النهائية لمشروع انشاء الشباك الواحد للتأمين الاجباري علي السيارات.

 
وقال مسئول بارز باتحاد الشركات إن الموعد الجديد للاجتماع لم يتحدد بعد، وان تأجيل اجتماع المجلس التنفيذي جاء نتيجة عدم اكتمال النصاب القانوني بعد اعتذار اغلب رؤساء الشركات عن عدم حضور الاجتماع. ولفت الي ان المادة 29 من النظام الاساسي للاتحاد ربطت بين صحة الاجتماع وحضور ثلثي الاعضاء علي الاقل.
 
وكان مقررا ان يناقش المجلس التنفيذي في اجتماعه مذكرة ارسلتها الهيئة، وانفردت »المال« بالكشف عنها امس، طعنت خلالها علي قانونية بعض البنود التي تضمنتها اتفاقية الشباك الواحد، وابرزها تخويل وزارة الداخلية ممثلة في ادارة المرور بتجديد اصدار وثائق التأمين الاجباري علي السيارات، وهو ما اعتبرته الهيئة مخالفة للقانون 10 لسنة 1981 المنظم لنشاط التأمين.
 
من ناحية اخري كشف مسئول تأميني رفيع المستوي النقاب عن استعداد عدد من شركات التأمين لمخاطبة الهيئة الموحدة، عبر مذكرة رسمية ترفض من خلالها اعادة فتح ملف مجمعة التأمين الاجباري علي السيارات، خاصة ان المجمعة المقترحة تتضمن عددا من العيوب، ابرزها تثبيت حصة شركة مصر للتأمين، وبالتالي استحواذها علي النسبة الاكبر من حصيلة السوق، وكذلك ضرورة موافقة جميع الشركات التي تقوم بالاكتتاب في هذا النوع من التأمين، خاصة انه اصبح نشاطا يتمتع بالربحية بعد التعديلات التي تمت عليه.
 
واشار المصدر في تصريحات خاصة لـ»المال« الي ان اعادة فتح ملف مجمعة اجباري السيارات احدثت ارتباكا بين وحدات التأمين العاملة في السوق، نظرا لتشابهه مع مقترح الشباك الواحد الذي يسعي اتحاد الشركات لتطبيقه بالتعاون مع الادارة العامة للمرور.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة