بنـــوك

توقيع قرض "حديد المراكبى" بقيمة 550 مليون جنيه قبل نهاية العام


أمنية إبراهيم:

قال حمدى موسى، مدير عام بنك مصر ـ إيران للتنمية فى تصريحات لـ "المال" إن مصرفه والبنك الأهلى يعكفان حالياً على إعداد المذكرة الائتمانية للقرض المشترك الذى يتم ترتيبه لصالح شركة المراكبى للحديد والصلب بقيمة 550 مليون جنيه، تمهيداً لعرضها على اللجان الائتمانية للحصول على الموافقات اللازمة.

  وأضاف المدير العام لبنك مصر ـ إيران أن التحالف يسعى لإنهاء إجراءات الحصول على موافقات اللجان الائتمانية ومجالس الإدارة فى أقرب وقت ممكن، لتوقيع العقود النهائية للتمويل قبل نهاية العام الحالى، مشيراً إلى احتمالية انضمام بنك "عودة" للتحالف المرتب للتمويل.

ويمثل القرض المشترك البالغة قيمته 550 مليون جنيه نحو 68% من إجمالى التكلفة الاستثمارية للمشروع والتى تبلغ حوالى 800 مليون جنيه، تستخدمها شركة "المراكبى" لإنشاء مصنع حديد فى مدينة السادس من أكتوبر لصناعة البليت أحد مدخلات إنتاج حديد التسليح .

ويصل أجل التمويل إلى 7 سنوات، من بينها عامان فترة سماح تتم فيها إتاحة دفعات السيولة أمام الشركة، وتشير دراسات الجدوى المبدئية للمشروع إلى أن إنتاج المصنع الجديد من البليت سيبلغ 350 ألف طن سنوياً وسيوجه بالكامل لمصانع المراكبى لحديد التسليح.

ويقوم البنك الأهلى المصرى بدور المرتب الرئيسى ووكيل التمويل وبنك الحسابات، فيما يقوم بنك مصر- إيران للتنمية بدور المرتب الرئيسى ووكيل الضمانات، ومن المتوقع أن يستحوذ البنك الأهلى على حصة بقيمة 300 مليون جنيه من إجمالى قيمة القرض.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة