أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

عقـــارات

الشركات المنتجة تلجأ لتعطيش السوق‮.. ‬ووكلاء الأسمنت أكبر المستفيدين


سعادة عبدالقادر
 
توقع المتعاملون في قطاع مواد البناء، أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاعاً في أسعار مواد البناء، وفي مقدمتها حديد التسليح، والأسمنت، والطوب، في ظل زيادة الطلب علي مواد البناء، وأرجع المتعاملون هذه الزيادة، إلي إسراع المواطنين وشركات الاستثمار العقاري، إلي استغلال فترة الانتخابات، التي تكون الهيئات الرقابية فيها اكثر تساهلاً في منح التراخيص، وبناء مشروعاتهم السكنية.

 
وفي الوقت الذي يزداد فيه الطلب علي مواد البناء، أكد الوكلاء عدم وجود مخزون كاف لتلبية الاحتياجات المتزايدة وذلك لاتجاه الوكلاء لإخلاء المخازن وتصريف المخزون.
 
وفي المقابل، اتجهت الشركات المصنعة لمواد البناء إلي تعطيش السوق حتي يزداد الطلب علي منتجاتها ويستوعب المستهلكون الزيادة المتوقعة في الاسعار.
 
من جانبه، توقع محمد مجدي، مهندس معماري بأحد المواقع، زيادة الطلب علي مواد البناء وارتفاع اسعارها، نتيجة عودة العمالة من إجازة عيد الأضحي وإقبال شركات الاستثمار العقاري علي العمل في مواقعها وفتح العمل في مواقع جديدة.

 
وأضاف أن الزيادة لم تقتصر علي اسعار مواد البناء والتشطيب فقط وإنما وصلت إلي أجور العمالة حيث إن يومية العامل زادت من 30 جنيهاً إلي 45 جنيهاً، ووصلت يومية »الصنايعية« من 80 جنيهاً إلي 100 جنيه.

 
وقال محسن حسين، رئيس مجلس إدارة مصنع استون توك للطوب الاسمنتي، إنه عند انتعاش سوق مواد البناء وزيادة الاقبال علي الطوب، ستتجه المصانع إلي رفع الاسعار ولكن بشكل طفيف، يحقق مكسباً لصاحب المصنع، بعد الخسائر التي تكبدوها بسبب حالة الركود، وارتفاع أسعار المازوت.

 
وأشار حسين إلي أن سعر الألف وحدة من الطوب في ظل ركود السوق استقر عند 280 جنيهاً تسليم المصنع في ظل ارتفاع المازوت الذي يستخدم كوقود اساسي في صناعة الطوب.

 
ويشير هاني مسعود احد وكلاء الاسمنت إلي ارتفاع سعر الطن من الاسمنت في الفترة المقبلة بقيمة 25 جنيهاً ليصل الطن بعد الزيادة وللمستهلك النهائي إلي550 جنيهاً وتأتي هذه الزيادة من جانب الوكلاء، في حال انتعاش سوق الاستثمار العقاري والتوسع في البناء والتشييد وبرر مسعود توقعاته بارتفاع الاسعار إلي قيام الوكلاء بانتهاز الفرصة في وقت زيادة الطلب علي الاسمنت لرفع السعر لتعويضهم عن الخسائر التي تكبدوها في الفترة الماضية، بسبب ركود سوق مواد البناء واتجاههم في الفترة الماضية للبيع بالخسارة لتصريف المنتج.

 
واستنكر مسعود اتجاه الشركات المصنعة للأسمنت إلي رفع أسعاره لانها كانت تبيع الحصص للوكلاء بأسعار ثابتة طول فترة ركود السوق الماضية، ولم تتحمل أي خسائر مثلما تحمل الوكلاء.

 
ومن جانبه توقع رجب معبد أحد وكلاء الحديد زيادة الطلب مجدداً علي مواد البناء، خاصة الحديد بما سيرفع سعر طن حديد التسليح تسليم الشهر المقبل.

 
وأرجع معبد زيادة الطلب والاسعار إلي سعي صغار المستثمرين والمواطنين وشركات الاستثمار الكبري لاستكمال مشروعاتهم وتنفيذ مشروعات جديدة، ولفت معبد إلي اتجاه شركات الحديد لتعطيش السوق من منتجات حديد الـ15 ملليمتر وعدم بيع الحصص كاملة للوكلاء من قياسات 12 و16 ملليمتر لزيادة الطلب علي الحديد من جانبهم واستيعاب السوق لرفع اسعار الحديد تسليم الشهر المقبل.

 
صفحة ! yahoo مكتوب الرئيسية الجديدة    

 
 تمنح المستخدمين تجربة تصفح خاصة بهم

 
اطلقت yahoo ! الشرق الاوسط صفحة رئيسية جديدة تجمع بين افضل ميزات الانترنت وافضل خصائص yahoo ! مكتوب ضمن وجهة واحدة يمكن الوصول اليها عبر جميع الاجهزة باللغين العربية والانجليزية. فمن خلال هذه الصفحة الجديدة، يمكن لمستخدمي yahoo ! او اي موقع الكتروني آخر ـ أن يصلوا اليها من اي جهاز، وبذلك يستمتعون بالمحتوي والخدمات والتجربة المفضلة لديهم في اي وقت.

 
وبهذه المناسبة، قال ريتش رايلي، نائب الرئيس الاول المدير الاداري لشركة yahoo ! في اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا: »ارتفع معدل استخدام الانترنت في الشرق الاوسط بنسبة تزيد علي 1000 في المائة منذ عام 2000 مع علامات قليلة جدا للتباطؤ. ومن خلال اطلاق صفحتنا الرئيسية الجديدة باللغتين العربية والانجليزية، فإننا نهدف الي تزويد الملايين من مستخدمي الانترنت في العالم العربي بمحتوي يلبي رغباتهم الشخصية لتكون yahoo ! مكتوب مركزا لتواصلهم عبر الانترنت مع الاشخاص والاشياء التي تحظي باهتمامهم«.

 
منذ استحواذها علي »مكتوب« في نوفمبر 2009، تواصل شركة yahoo ! التزامها بتعزيز ودعم المحتوي الملائم محليا عبر الانترنت الي جانب افضل الادوات والخدمات من خصائص yahoo !. حيث توفر yahoo ! مكتوب جميع تطبيقات yahoo !، اضافة الي الاختيار من تطبيقات تتيح اتصال المستخدمين بأي موقع الكتروني تقريبا، بدءا من »فيس بوك« ووصولا الي موقع »حلوة«. كما تزود المستخدمين بمحتوي متميز علي المستويين المحلي والعالمي للاخبار والرياضة والترفيه، الي جانب الكثير من المحتويات التي تلبي رغبات كل شخص.
 
من جانبه قال احمد ناصف، نائب الرئيس المدير الاداري لدي yahoo ! الشرق الاوسط: »تمنح الصفحة الرئيسية الجديدة لمستخدمي الانترنت فرصة تخصيص جميع محتوياتهم وتكييفها بما يتناسب مع تفضيلات كل شخص. علي سبيل المثال، اذا كان احدهم من عشاق كرة القدم ويقرأ عنها بشكل منتظم ضمن قسم »اخبار ورياضة« في yahoo ! مكتوب، فستميز الصفحة الرئيسية هذه العادة وستعرض آخر الاخبار المتعلقة بكرة القدم في الزيارة التالية لهذا الشخص. وعلي سبيل المثال، اذا غير المستخدم عادات التصفح لديه ليقرأ فقط عن كرة السلة، فستميز الصفحة الرئيسية ذلك وتبدأ بعرض المعلومات المتعلقة بكرة السلة«.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة