اقتصاد وأسواق

‮»‬إي بروم‮« ‬توقع عقد صيانة وحدة التكسير الجديدة بمعمل تكرير مسطرد


المال - خاص
 
علمت »المال« أن شركة »إي بروم« التابعة لقطاع البترول وقعت عقد صيانة الوحدة الجديدة للتكسير المقررة إضافتها لمعمل مسطرد للتكرير التابع لشركة القاهرة لتكرير البترول.

 
أكد مصدر مسئول بقطاع البترول لـ»المال« أن إنشاء الوحدة يستهدف استخدامها في التكسير الهيدروجيني لتحويل المازوت الثقيل منخفض القيمة إلي مشتقات بترولية خفيفة يسهل استخدامها بالسوق المحلية، مضيفاً أنه سيتم تشغيل هذا المشروع عام 2015 ومن المخطط أن يتم استكمال أعمال البناء والاختبارات التشغيلية خلال النصف الثاني من 2014.
 
وأوضح أن المشروع الجديد سيمد السوق المحلية بحوالي 2.3 مليون طن سنوياً من السولار و800 ألف طن من البنزين عالي الأوكتين، بالإضافة إلي بعض المنتجات الخفيفة مرتفعة الجودة مثل وقود النفاثات.
 
وأشار إلي أن المشروع أيضاً يستهدف إنتاجية معمل مسطرد الذي يبلغ حجم إنتاجه السنوي 8.5 مليون طن من المنتجات البترولية نصفها تقريباً عبارة عن مازوت خام لا تتم الاستفادة منه بالشكل الأمثل، وستقوم الوحدة الجديدة بتكرير وتكسير المازوت وتحويله إلي منتجات بترولية تحتاج إليها السوق المحلية والمتبقي بعد ذلك سيكون عبارة عن فحم بترولي.
 
جدير بالذكر أن »المال« انفردت بنشر قيمة التمويل البالغة 2.5 مليار دولار والتي ستقدمه الشركة المصرية لتكرير البترول التابعة لمجموعة القلعة للاستثمارات لتنفيذ المشروع بواسطة شركتي جي إس الكورية ومديسوي اليابانية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة