بورصة وشركات

‮»‬Almal Nilex‮« ‬يقفز‮ ‬%17.9‮ ‬في أسبوع


المال- خاص:
 
قفز مؤشر Almal Nilex خلال الأسبوع الماضي بنسبة %17.9 دفعة واحدة، ليغلق تعاملات الخميس عند مستوي 1453.5 نقطة في مقابل 1232.36 نقطة في إغلاق الأسبوع قبل الماضي، مواصلاً بذلك تحطيم أرقامه القياسية السابقة. فقد صعد المؤشر طوال 4 جلسات متتالية بنسب معتدلة خلال الأسبوع الماضي بدعم من تبادل الارتفاعات بين الأسهم المتداولة ببورصة النيل، التي حققت قفزات سعرية ملحوظة خلال الفترة الحالية.

 
واستمد »Almal Nilex « صعوده الملحوظ خلال الأسبوع الماضي بدفع من موجة الصعود القوية التي شهدها سهم شركة »البدر« للبلاستيك الذي ارتفع بنسبة %60.2 ليغلق تعاملات الخميس عند مستوي 10.51 جنيه في مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند مستوي 6.56 جنيه، وكان السهم قد سجل أعلي مستوي تاريخي له منذ فتح التداول ببورصة النيل عند 13.12 جنيه خلال تعاملات الأربعاء الماضي.
 
كما قفز سهم شركة المؤشر للبرمجيات بنسبة %28.2 خلال الأسبوع الماضي ليغلق عند مستوي 5.48 جنيه في مقابل 4.25 جنيه، في إغلاق الخميس الأسبق مسجلاً بذلك أعلي مستوي سعري منذ منتصف أكتوبر الماضي.
 
في سياق مواز، قفز سهم شركة فاروتك بنسبة %20 خلال الأسبوع الماضي، ليغلق تعاملات الخميس عند 86.4 جنيه في مقابل إغلاق الأسبوع قبل الماضي عند مستوي 72 جنيهاً، مسجلاً بذلك مستوي تاريخياً جديداً.
 
واللافت أن »فاروتك« استمد ذلك الصعود رغم إيقاف التداول عليه لجلستين متتاليتين خلال الأسبوع الماضي، بعد أن تم تداول أنباء حول توسعات الشركة المستقبلية.
 
من جهة أخري أدي الهبوط الذي حل بسهمي »بي اي جي« و»الدولية للأسمدة« إلي الحد من مكاسب Almal Nilex حيث تراجع سهم شركة الدولية للأسمدة بنسبة %6 خلال الأسبوع الماضي ليغلق عند مستوي 7.99 جنيه في مقابل 8.5 جنيه في إغلاق الأسبوع الأسبق.
 
وفقد سهم بي آي جي %2.1 من قيمته خلال الأسبوع الماضي ليغلق عند مستوي 5.47 جنيه مقابل 5.59 جنيه في إغلاق الأسبوع الأسبق.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة