استثمار

توقعات بتراجع صادرات‮ » ‬النصر للتعدين‮« ‬%40‮ ‬


توقع مصدر مسئول بشركة النصر للتعدين التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن يتراجع حجم صادراتها بواقع %40 نتيجة مباشرة لتطبيق قرار وزارة التجارة والصناعة، بفرض رسم صادر علي منتجات الفوسفات بمقدار 60 جنيهاً لطن الفوسفات.
 
وكانت »النصر للتعدين« قد تقدمت بشكوي رسمية إلي المجلس التصديري للصناعات الكيماوية ضد الرسوم التي فرضتها وزارة التجارة والصناعة، علي صادرات الفوسفات بقيمة 60 جنيهاً للطن.
 
وأكدت »النصر للتعدين« أن من شأن فرض رسم، علي صادرات الشركة يهددها بالعودة  لتحقيق خسائر كبيرة، مبررة ذلك بأن السوق المحلية، لا تستوعب اكثر من %10 إلي %15 من انتاج الشركات العاملة في مناجم الفوسفات.
 
وعلي صعيد متصل قال المصدر إن الشركة تعاقدت مؤخراً مع شركة »فوسفان« احدي الشركات الاوروبية التي تعمل في مجال استيراد الفوسفات، لتصدير ما يقرب من 150 الف طن، بقيمة 5.7 مليون جنيه، مشيراً إلي أن الشركة سبتدأ إجراءات تصدير الصفقة خلال الفترة المقبلة.
 
وبلغت قيمة صادرات »النصر للتعدين« حتي نهاية أكتوبر الماضي 44 مليون دولار حيث قامت »النصر« بتصدير ما يقرب من 770 ألف طن إلي عدة دول أهمها الهند واندونيسيا وباكستان وماليزيا والفلبين، واستراليا.
 
وتستعد الشركة لتصدير ما يقرب من 2.3 مليون طن، إلي تلك الدول خاصة أنها تسعي لفتح فتح أسواق جديدة، نظراً لمشكلات التصدير التي تعاني منها في الأسواق الآسيوية.
 
وبلغت قيمة صادرات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 30 مليون دولار بواقع 10 ملايين دولار شهرياً للهند واندونيسيا وباكستان وماليزيا، فيما بلغ حجم صادرات العام المالي 2010/2009 1.75 مليون طن، بقيمة 557.7 مليون جنيه لنفس الأسواق، فيما تستهدف الشركة الوصول بقيمة صادراتها إلي 520 مليون جنيه، خلال العام المالي 2011/2010.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة