أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

تأميـــن

‬ترسم تشكيل اتحاد التأمين قبل‮ ‬24‮ ‬ساعة من الانتخابات


كتب ـ أحمد رضوان وماهر أبوالفضل:
 
حسمت تدخلات مسئول حكومي رئاسة اتحاد شركات التأمين بالتزكية لصالح عبدالرؤوف قطب، العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي، الرئيس الحالي للاتحاد، بعد ان تقدم علاء كامل، العضو المنتدب لشركة الدلتا للتأمين، المنافس الوحيد علي المنصب قبل 4 ايام باعتذار مكتوب عن عدم خوض الانتخابات التي تجري غدا الاثنين علي 9 مقاعد، هي الرئيس والنائب و7 اعضاء، ويتنافس عليها 12 مرشحا.

 
علمت »المال« ان الايام القليلة الماضية شهدت اتصالات ومقابلات مكثفة من المسئول الحكومي لدفع شركات التأمين نحو التصويت لـ»قطب«، ووصلت الي حد الاتصال برؤساء عدد من الشركات الام العربية والاجنبية التي تساهم بحصص حاكمة في شركات محلية لحثها علي توجيه مسئولي شركاتهم التابعة في مصر بعدم التصويت لـ»علاء كامل«. واكد مسئولو 6 شركات تأمين تتباين مناصبهم بين رئيس مجلس ادارة وعضو منتدب، انهم تلقوا بالفعل توجيهات بالتصويت لـ»قطب« علي حساب علاء كامل الذي كان قد ضمن اكثر من ثلثي اصوات الجمعية العمومية البالغ مجموعها 28 صوتا خلال مرحلة التربيطات التي بدأت قبل نحو شهر ونصف الشهر. وتباينت مواقفهم تجاه هذه التوجيهات لولا ان علاء كامل رفع الحرج عنهم بالاعتذار عن خوض الانتخابات.
 
واشاروا الي ان هذه هي المرة الثانية علي التوالي تتمثل ابرز التغييرات علي تشكيل مجلس ادارة الاتحاد في خروج كل من محمد عبدالله، نائب الرئيس، العضو المنتدب لشركة قناة السويس للتأمين، والذي كان يشغل منصب عضو مجلس ادارة الاتحاد عن شركات الممتلكات، ولم يترشح للجولة الجديدة، وثيموني تشيلدز، العضو المنتدب السابق لشركة »تشارتس« للتأمين، والذي دخل خليفته مايكل جينس حلبة المنافسة علي عضوية مجلس الاتحاد وانتقال عادل حماد، رئيس مصر التي يحسم فيها قطب الانتخابات بالتزكية، بعد ان تسبب تأخير اعتماد اوراق ترشيح علاء كامل لنفس المنصب خلال الجولة السابقة للانتخابات في حسمها لـ»قطب« ايضا.
 
وفي منصب النائب، علمت »المال« ان التربيطات حسمت هذا المنصب لصالح ربيع عبدالخالق، العضو المنتدب لشركة »اليكو لتأمينات الحياة« ـ »ميت لايف اليكو« حاليا ـ والذي يتنافس معه محمد الدشيش، رئيس مجلس الادارة لشركة »نايل جنرال« للتكافل.
 
وبالنسبة للمقاعد الاربعة الخاصة بشركات الممتلكات، رجحت الساعات الاخيرة لمعركة التربيطات فوز كل من علاء الزهيري، العضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين »اميج« وعادل حماد، رئيس مجلس ادارة شركة مصر للتأمين، وحسن درويش، العضو المنتدب لشركة »رويال مصر«، ومايكل جينس، العضو المنتدب لشركة »تشارتس مصر« وخروج احمد عارفين المنافس الخامس علي المقاعد الاربعة.
 
وفي مقاعد الحياة، رشحت التربيطات خروج محمد بركة، رئيس مجلس الادارة، العضو المنتدب لشركة »المهندس للتأمين« وفوز كل من صادق حسن، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة »مصر لتأمينات الحياة« ـ »الاهلية« سابقا ـ وجاي هورتن، العضو المنتدب لشركة »التجاري الدولي لتأمينات الحياة«، وريمون شام، رئيس مجلس الادارة، العضو المنتدب لشركة »اليانز مصر«.
 
تتمثل ابرز التغييرات علي تشكيل مجلس ادارة الاتحاد في خروج كل من محمد عبدالله، نائب الرئيس، العضو المنتدب لشركة قناة السويس للتأمين، والذي كان يشغل منصب عضو مجلس ادارة الاتحاد عن شركات الممتلكات، ولم يترشح للجولة الجديدة، وثيموني تشيلدز، العضو المنتدب السابق لشركة »تشارتس« للتأمين، والذي دخل خليفته مايكل جينس حلبة المنافسة علي عضوية مجلس الاتحاد وانتقال عادل حماد، رئيس مصر للتأمين للمنافسة علي مقاعد الممتلكات بدلا من الحياة ودخول كل من جاي هورتن، العضو المنتدب لـ»التجاري الدولي«، وريمون شام، رئيس »اليانز« للمنافسة علي مقاعد الحياة بالمجلس واحمد عارفين علي مقاعد الممتلكات.
 
يتكون مجلس ادارة شركات التأمين من رئيس ونائب و7 اعضاء اربعة منهم ممثلين لشركات التأمين علي الممتلكات والمسئوليات وثلاثة عن شركات التأمين علي الحياة.
 
فيما يجري حالياً تحديد عدد سنوات التعاقد، سواء 9 أو 15 أو 25 عاماً، وهو ما ستقرره هيئة السكك الحديدية.
 
وتوقع نهاد عادل أن يتم الانتهاء من الإعداد النهائي للطرح، واعتماد هيئة السكك الحديدية لكراسة الشروط، وكذلك التقييمات الخاصة بالأراضي، قبل نهاية العام الحالي.
 
كانت »كولدويل بانكر مصر- بيتنا للاستثمار والتسويق العقاري«، قد فازت مؤخراً بالمناقصة التي طرحتها هيئة السكك الحديدية لاختيار الجهة التي ستقوم بدور الاستشاري في استثمار المساحات التجارية التي تضمها محطة سيدي جابر بالإسكندرية، وذلك من بين نحو 10 شركات محلية وعالمية تنافست علي القيام بهذا الدور.
 
للتأمين للمنافسة علي مقاعد الممتلكات بدلا من الحياة ودخول كل من جاي هورتن، العضو المنتدب لـ»التجاري الدولي«، وريمون شام، رئيس »اليانز« للمنافسة علي مقاعد الحياة بالمجلس واحمد عارفين علي مقاعد الممتلكات.
 
يتكون مجلس ادارة شركات التأمين من رئيس ونائب و7 اعضاء اربعة منهم ممثلين لشركات التأمين علي الممتلكات والمسئوليات وثلاثة عن شركات التأمين علي الحياة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة