أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

شركات‮ »‬التأمين‮« ‬و»ضمان المخاطر‮« ‬و»معدات التصنيع‮«.. ‬الأبرز لتنشيط مواقع البنوك إعلانياً


المال ـ خاص

أثارت الخطوة التي اتخذها بنك HSBC بإنشاء أول بوابة إلكترونية للمشروعات المتوسطة والصغيرة، إمكانية التفكير في توظيف هذه البوابات الإلكترونية، لتكون ذراعاً تسويقية جديدة للبنوك، سواء عن طريق التسويق عبر هذه المواقع للشركات أو استخدامها في الإعلان عن الخدمات التي يقدمها البنك.


 
وأكد خبراء الدعاية والإعلان أن العديد من الشركات يمكنها الاستفادة من الإعلان عبر الموقع، منها شركات ضمان مخاطر عدم السداد أو شركات التأمين أو شركات صناعية ذات صلة بالمعدات المستخدمة في المشروعات الصغيرة والمواد الخام وشركات التدريب، وأي شركة يرتبط مجال عملها بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكان بنك »HSBC « قد أطلق مؤخراً موقعاً إلكترونياً باسم »يلا بيزنس« كأول بوابة إلكترونية تستهدف مخاطبة رائدي المشروعات الصغيرة والمتوسطة علي شبكة الإنترنت، وذلك بالاتفاق مع منظمة الخدمات المالية التطوعية الأمريكية المتخصصة في تنمية الأنظمة المصرفية التجارية، وبناء أنظمة مالية سليمة لدعم اقتصادات الدول النامية.

ويقول دكتور جمال مختار، رئيس مجلس إدارة وكالة »ASPECT « للدعاية والإعلان إنه لابد في البداية قبل الإعلان عبر البوابة الإلكترونية للبنك أن يضمن جذب الجمهورإلي الموقع، وذلك بالإعلان عن الموقع أولاً والترويج له بالشكل الكاف، وبعد أن يتعرف عليه الجمهور المستهدف، وهم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لابد أن تتناسب الإعلانات علي الموقع مع طبيعة واهتمامات هذه الفئة من الجمهور، مثل إعلانات شركات ضمان مخاطر عدم السداد أو شركات التأمين أو أي شركة يرتبط مجال عملها بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وينبه »مختار« البنك إلي ضرورة ضمان عدم تحول الموقع الإلكتروني تدريجياً إلي مجرد وسيلة تسويقية لجلب الإعلانات، بقصر الإعلانات علي الخدمات المختلفة التي يقدمها للعملاء وتحقق الفائدة له.

ويوضح م. عمرو محسن، المدير التنفيذي لوكالة ايجي ديزاينر للدعاية والإعلان، أن هذه الخدمة سوف تضيف مميزات عديدة للجهات التي تمتلكها من حيث فتح نطاقات تسويقية جديدة علي شبكة الإنترنت تحاكي من خلالها متطلبات الطبقة العريضة في المجتمع، كما تمكنها هذه الخدمة من الانتشار عن طريق الوصول إلي صناديق البريد الإلكترونية لغالبية مستخدمي الإنترنت بأقل تكلفة، حيث لا تتعدي الـ20000 جنيه في إطار زمني يصل إلي 6 أشهر متتالية، مما يعمل علي جذب عدد كبير لزيارة الموقع الإلكتروني.

ويشير »محسن« إلي أن توفير هذه الخدمة الإلكترونية لعملاء المشاريع الصغيرة يؤدي إلي استقطاب شريحة كبيرة من الشباب، أكبر شريحة من مستخدمي الإنترنت، أصحاب المشاريع التي تحتاج إلي دعم مادي من خلال القروض البنكية، حيث توفر المعلومات حول الخدمة وشمولها الأوراق والمستندات المطلوبة من العميل.

ويقول الدكتور طلعت أسعد، الخبير الإعلاني إن المشروعات الصغيرة تمولها أغلب البنوك، لكن ما تميز به بنك »HSBC « أنه قام بتقسيم السوق الخاصة به من خلال تخصيص بوابة الكترونية لهذه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالرغم من أنه معروف عنه تعامله مع الفئات العالية بشكل أكبر، وذلك للاستفادة من تحقيق فوائد علي المستويين المالي والإعلاني، فبالنسبة للأول تأتي فائدته لأن قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة صغيرة وبالتالي لا تمثل مخاطر مرتفعة علي البنك في حال إن واجهتها مشاكل، وعلي الجانب الإعلاني فإن هذا الموقع يعد بمثابة بوابة إعلانية لأصحاب هذه المشروعات، خاصة فئة الشباب الذين يمثلون أغلب المترددين  علي الإنترنت وفي الوقت نفسه يمثلون الجزء الأكبر من أصحاب هذه المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويضيف أسعد أن البوابة الإلكترونية تساعد علي طرح تفاصيل أكثر لأصحاب المشروعات وسهولة تعرفهم علي إجراءات التسجيل في أي وقت نظراً لأن الموقع سيتاح الدخول إليه علي مدار اليوم، وبالتالي فقد استطاع البنك أن يغير الشكل التقليدي للإعلان الذي يأخذ الشكل الورقي في الصحف إلي الشكل الإلكتروني في الإنترنت، بما يساعده علي عمل صلة أكثر مباشرة بالعميل وتزويده بكل ما هو جديد بشكل أسرع.

ويتوقع »أسعد« أن يجذب الموقع الإلكتروني معلنين من أكثر من شركة صناعية ذات صلة بالمعدات المستخدمة في المشروعات الصغيرة والمواد الخام وشركات التدريب، مؤكداً أن تحفيز الشركات علي الإعلان عبر هذا الموقع سيكمل المنظومة باعتباره سيكون أحد مصادر التمويل لشباب هذه المشروعات بالآلات وأدوات إلي جانب خبرة البنك وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة