بورصة وشركات

‮»‬EGX 70‮« ‬يستفيد من دعم‮ ‬728‮ ‬نقطة‮.. ‬ويرتفع‮ ‬%0.43


كتب ـ محمد فضل:
 
نجح مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة، في تعاملات أمس الأربعاء، في إيقاف موجة جني الأرباح، التي بدأت منذ جلسات مطلع الأسبوع الحالي، عبر الاستفادة من نقطة الدعم الثانوية عند 728 نقطة، ليربح 3.2 نقطة، مرتفعاً إلي 733.89 نقطة، مقابل 730.69 نقطة، بارتفاع نسبته %0.43، بالتزامن مع ارتفاع أحجام التداول إلي 34.9 مليون سهم، مقارنة بـ23.5 مليون سهم، خلال تعاملات الثلاثاء الماضي.

 
وشهدت جلسة أمس ارتفاع الأسهم المتوسطة والصغيرة، خلال الساعات الأولي من التعاملات، ليسجل المؤشر 736.72 نقطة كأعلي مستوي، وصل إليه قبل أن تعاود عمليات جني الأرباح مرة أخري، إحكام قبضتها علي هذه الشريحة من الأسهم، لتفقد نصف أرباحها تقريباً خلال الجلسة.
 
وتوقع محللون فنيون ومتعاملون بالسوق، أن يستفيد مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة من الصعود، الذي سجله أمس، دون التأثر بموجة جني الأرباح، التي شهدتها التعاملات خلال النصف الثاني من الجلسة، متوقعين أن يواصل المؤشر صعوده، في حال تمكنه من التحرك فوق مستوي 728 نقطة خلال جلسة اليوم، للاقتراب من مستوي 740 نقطة.
 
وأشار المتعاملون إلي أن مستوي 720 نقطة، سيكون المستهدف الأول لمؤشر »EGX 70 «، في حال فشله في التحرك، فوق مستوي 728 نقطة، ليختبر بذلك قدرته علي التصدي لوتيرة البيع المكثفة التي صاحبت عمليات جني الأرباح.
 
من جانبه، قال عبدالرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة »الأهرام« لتداول الأوراق المالية، إن مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة، نجح في الاستفادة للمرة الثانية علي التوالي، من نقطة دعم 728 نقطة، ليوقف نزيف فقد النقاط ويضيف 3.2 نقطة إلي رصيده.
 
وتوقع »لبيب« أن تسجل أسهم مؤشر »EGX 70 « 740 نقطة، في حال استكمال مستوي 728 نقطة، في التصدي للقوي البيعية المتحفزة، إلا أنه أشار إلي أن كسر هذه النقطة، سيدفع المؤشر إلي الدخول في رالي الهبوط، وصولاً لمستوي 720 نقطة، علي أن يصل إلي 710 نقاط خلال تعاملات الأسبوع المقبل.
 
علي صعيد متصل، توقع أحمد زكريا، مدير الحسابات بشركة »عكاظ« لتداول الأوراق المالية، أن يواصل مؤشر السبعين صحوته الصعودية، بدعم من عمليات المضاربة، التي شهدتها بعض الأسهم، منذ مطلع تعاملات الأسبوع، متوقعاً أن يغلق تعاملات الأسبوع عند مستوي 740 نقطة، واستبعد »زكريا« أن ينعكس انخفاض الأسهم الصغيرة والمتوسطة، خلال النصف الثاني من جلسة، أمس، علي تعاملات اليوم، حيث من الممكن أن تفتح علي هبوط ضئيل، علي أن تتحول إلي القناة الصاعدة مرة أخري.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة