أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

أم گلثوم وأغنياتي قريبة للشباب والگبار


حوار - أحمد حمدي
 
»سومة« مطربة مصرية صاحبة صوت مميز، وإحساس دافئ، حظيت بحب الناس خلال فترة قصيرة لأن أغنياتها تمس مشاعرهم دائماً، ولاقي ألبومها الأخير »ده حبيبي« نجاحاً كبيراً رغم ركود سوق الكاسيت وقرصنة الإنترنت، كما أن جمهورها متنوع من جميع الأعمال سواء الشباب أو الكبار.

 
عن ألبومها الأخير ورأيها في الظواهر الغنائية المختلفة، دار هذا الحوار مع النجمة سومة وفتحت قلبها لنا لتتحدث عن أدق التفاصيل في حياتها الفنية.
 
أعربت المطربة سومة عن سعادتها، بردود أفعال جمهورها علي ألبومها الأخير »ده حبيبي« الذي صدر مؤخراً ولاقي نجاحاً كبيراً في ظل ركود سوق الغناء والقرصنة علي الأغاني عبر الإنترنت.
 
وأكدت أن تعليقات الجمهور علي الألبوم كانت مفاجأة لها، لاسيما أن بعض الناس انتبه لطبقة صوتها التي غنت بها في الألبوم، إضافة لتنويعها في اختيارات الأغاني عن ألبومها السابق مما أعطي للألبوم طبعاً مختلفاً عما قدمته سابقاً، مشيرة إلي أن أحب أغاني الألبوم للناس أغنية »ده حبيبي« و»لوحدك« و»عيني عليا« و»لقيت معاك«.
 
ولفتت إلي أنها قدمت أغنية »الله يا سيدي« في الألبوم بمشاركة المطرب الشاب محمد نبيل، موضحة أن الفكرة جاءتها من المنتجين نصر محروس وأمير محروس، وكلمات الشاعر الكبير سيد حجاب ولحن العبقري بليغ حمدي.
 
ونفت سومة بشدة صحة ما تردد علي أن نصر محروس يفرض عليها أغنيات معينة لأنها لا تستطيع تقديم أغنيات لا تحسها بشكل جيد، مؤكدة أن »نصر« أذكي من أن يفرض عليها أغنيات معينة مدللة علي ذلك بأنها خسارة له ولها في آن واحد.

 
وأعربت سومة عن استيائها الشديد لما وصل إليه حال الأغنية في مصر من إسفاف وهبوط بذوق المستمع من خلال عرض الكليبات المليئة بالمشاهد العارية، مشيرة إلي أن الفن ليس مجرد رقص وابتذال، مضيفة أن أغنياتها لا تعرض علي تلك القنوات الغنائية سوي مرات قليلة بالمقارنة بعدد مرات العرض لتلك الكليبات مما يثير استياءها.
 
ولفتت إلي أنها حاولت في كليبها الأخير »ده حبيبي« تغيير »ستايلها« عن كليباتها السابقة حتي تواكب هذه الموجة في الغناء.
 
وعن انتقاد البعض كليبها الأخير »ده حبيبي« في كونه مشابهاً لكليب »مافيش مرة« للمطربة شيرين، نفت بشدة صحة ذلك موضحة أن الأغنيتين مختلفتان ولا توجد أوجه شبه بينهما.
 
ونفت أن تكون هناك خلافات بينها وبين المنتج نصر محروس، مدللة علي ذلك بأن العلاقة بينهما علاقة إنسانية ومحترمة جداً، مضيفة أنها تختلف معه أحياناً في تفاصيل معينة في العمل ولكن ليس معني ذلك وجود خلافات بينهما.
 
وأكدت أن سبب تأخر صدور ألبومها الأخير »ده حبيبي« ثلاث سنوات يرجع لأسباب عديدة أهمها أنها اختارت أغنيات معينة ولكن أسن بأنها لا ترقي للمستوي الذي يتوقعه منها جمهورها، وهو ما اضطرها إلي تأجيل الألبوم أكثر من مرة.
 
وذكرت أنها تتمني تكرار تجربة الدويتو مع بهاء سلطان، لافتة إلي أنها قدمت أكثر من دويتو مع تامر حسني ولكن لم تخرج الأغنيات للنور.
 
ونفت صحة ما يتردد عن أنها قد وصلت إلي مكانة سيدة الغناء العربي »أم كلثوم«، مشيرة إلي أنها تحاول السير علي نفس النهج الذي سارت عليه كوكب الشرق من خلال التأني في اختياراتها والاتقان في أداء الأغنيات.
 
وأكدت أنها لم تخش فشل ألبومها رغم صدوره في وقت حرج بسبب ركود السوق إضافة لانتشار قرصنة الأغاني عبر الإنترنت مما يتسبب في خسارة شركات الإنتاج وهبوط مبيعات الألبوم، لافتة إلي أن ألبومها حقق مبيعات كبيرة وأنها تترك مسألة النجاح والفشل ولا تهتم بها لأنه لو مقدر لها النجاح ستحققه رغم أي ظروف سيئة.
 
وأعربت عن سعادتها، بخوض تجربة السينما لأول مرة بفيلم »أعز أصحاب«، مشيرة إلي أنها أحبت الفيلم جداً، كما جذبت أنظار الناس لها من خلال أدائها التمثيلي العالي وتمنت تكرار التجربة مرة أخري.
 
وقالت إنها تري أن اتجاه معظم المطربين للتمثيل في السينما أو التليفزيون ظاهرة صحية ومفيدة في مشوارهم الفني، خاصة أن هذه الأعمال تصل لقاعدة كبيرة جداً من الجمهور.
 
وأشارت إلي سعادتها بحصولها علي جائزة »ميوزيك اوورد ميديل ايست« رغم عدم تواجدها بألبوم غنائي موضحة أنها جاءت بناء علي رأي الجمهور في أعمالها السابقة مما أسعدها كثيراً.وقالت يوجد مطربون مميزون علي الساحة وقادرون علي الاستمرار والنجاح منهم عمرو دياب.
 
وذكرت أنها تنوي خلال الفترة المقبلة تصوير أكثر من أغنية في ألبومها الأخير كما ستقوم بإحياء مجموعة من الحفلات الفنية داخل مصر.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة