بورصة وشركات

الأسهم الصغيرة والمتوسطة مرشحة للتراجع الطفيف


كتبت ـ إيمان القاضي:
 
سيطر الاتجاه العرضي علي تحركات الأسهم الصغيرة والمتوسطة أمس، وشهدت الجلسة تذبذبات حادة في التحركات السعرية لهذه الشريحة من الأسهم، التي أثمرت عن تسجيل مؤشر EGX 70 ارتفاعاً طفيفاً لا يتعدي %0.07، ليغلق التعاملات عند مستوي 735.05 نقطة، مقارنة بـ734.52 نقطة لإغلاق نهاية الأسبوع.

 
تراجعت أحجام التداول علي الأسهم الصغيرة والمتوسطة بشكل ملحوظ، وبلغت حوالي 23.1 مليون سهم فقط، مقارنة بنحو 37.25 مليون سهم في جلسة الخميس الماضي.
 
وتوقع المحللون الفنيون استمرار هيمنة موجة التذبذب الراهنة علي أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة اليوم، مرجحين تراجع مؤشر EGX 70 بنسب طفيفة، في ظل استمرار الأداء السلبي للأسهم التي تستحوذ علي أعلي أوزان سعرية بمؤشر السبعين.

 
من جانبه، توقع عبدالرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الأهرام لتداول الأوراق المالية، أن يشهد مؤشر EGX 70 انخفاضاً طفيفاً في تعاملات اليوم، ليستهدف مستوي 732 نقطة الذي مثل أدني مستوي سعري بلغه المؤشر في تعاملات جلسة مطلع الأسبوع، مرجحاً أن يتجه مؤشر السبعين سهماً صوب مستوي 728 نقطة، في حال فشله في الصمود عند مستوي 732 نقطة.

 
ولفت »لبيب« إلي أنه في حال نجاح القوي الشرائية المحدودة في التغلب علي نظيرتها البيعية، فإن مؤشر السبعين سهماً سيستهدف مستوي 740 نقطة، إلا أنه قلل من فرص حدوث هذا الاحتمال في ظل الأداء السلبي لأسهم قطاع الدواجن التي تستحوذ علي أكبر وزن سعري في مؤشر السبعين سهماً.
 
وأشار رئيس قسم التحليل الفني بشركة الأهرام لتداول الأوراق المالية، إلي أن تعاملات أمس شهدت تذبذبات حادة، نتيجة حالة الارتباك التي خلفتها جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشعب، الأمر الذي ظهر في تراجع أحجام التداول وتذبذب حركة مؤشر السبعين سهماً بين الصعود والهبوط عدة مرات خلال جلسة واحدة.
 
من جانبه، توقع حسام حلمي، المستشار الفني لشركة »بايونيرز« القابضة للاستثمارات المالية، أن تشهد جلسة اليوم انخفاضات طفيفة لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، ليستهدف مستوي 733 نقطة ثم مستوي 730 نقطة، في حال كسر المستهدف الأول.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة