بورصة وشركات

‮»‬أوراسكوم للتنمية‮« ‬تتفاوض علي قرض قيمته‮ ‬30‮ ‬إلي‮ ‬40‮ ‬مليون يورو


كتبت- رضوي إبراهيم:
 
تتفاوض شركة أوراسكوم القابضة للتنمية مع بنك »الاستثمار الأوروبي« ومؤسسة »بروباركو« الفرنسية المتخصصة في تمويل المشروعات التنموية في الأسواق الناشئة علي قروض تدور قيمتها بين 30 و40 مليون يورو، لتمويل توسعاتها المرتقبة ومشروعاتها الجديدة في سويسرا وعمان والمغرب ورومانيا بعد أن حصلت منهما علي قرض قيمته 23 مليون يورو لتمويل جزء من تكلفة فندق »كلوب ميد طابا«، بأجل 10 سنوات بضمان شركة »أوراسكوم للتنمية«.

 
 
 سميح ساويرس
كشف سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية في تصريحات خاصة لـ»المال«، خلال حفل افتتاح فندق »كلوب ميد طابا« بقرية »سينا باي«، عن اعتماد شركته علي الموارد الذاتية لها في تمويل حوالي %54 من تكلفة الفندق، تمثل 26 مليون يورو، فيما مولت النسبة المتبقية من تكلفة المشروع من خلال الاقتراض.
 
وكانت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية قد افتتحت فندق »كلوب ميد طابا« يوم الخميس الماضي بحضور زهير جرانة وزير السياحة وعدد من كبار رجال الأعمال المصريين.
 
وأشار ساويرس إلي أن شركته قررت عدم استكمال الإجراءات والدراسات الخاصة بإصدار سندات تمويل لمشروعاتها، بدعم من حصولها علي قروض من بنوك محلية وأجنبية، بخلاف السيولة النقدية التي توفرها مشروعات الشركة سنوياً، والتي تدور في حدود 120 مليون جنيه.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة