أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

مصر تشارك بـ‮ »‬ريش نعام‮« ‬و‮ »‬مش ألف ليلة وليلة‮« ‬و‮ »‬السائرون نياماً‮« ‬في‮ ‬مهرجان الإعلام العربي


كتبت ـ رحاب صبحي:
 
في إطار فاعليات مهرجان الاعلام العربي الذي ينعقد في الفترة من 21 ـ وحتي 24 ديسمبر المقبل تواصل الدول العربية المشاركة إرسال أعمالها الإذاعية والتليفزيونية التي ستشارك بها في المسابقات الرسمية للمهرجان.

 
وصرح إبراهيم العقباوي، أمين عام مهرجان الإعلام العربي، بأن إدارة المهرجان، بدأت نهاية الأسبوع الماضي عمليات فرز ومراجعة الأعمال المشاركة من خلال لجان فرز متخصصة تضم نخبة من أساتذة وخبراء الاعلام لإجازة الأعمال المطابقة لشروط لائحة المهرجان.
 
وأشار العقباوي إلي أن سوريا ستشارك في المهرجان بمجموعة من المسلسلات الاجتماعية، منها مسلسل »سحابة صيف« تأليف إيمان السعيد وإخراج مروان بركات، بطولة بسام كوسا، سلوم حداد، سمر سامي، وتدور أحداث المسلسل بين الأزقة والأحياء العشوائية الدمشقية، ويتناول قضية الهجرة والظروف الصعبة التي يعيشها خليط من المواطنين واللاجئين العرب، والمسلسل الاجتماعي »تخت شرقي« تأليف ريم مشهدي، إخراج رشا شربتجي بطولة سلوم حداد، سمر سامي، أمل عرفة، سلافة معمار.
 
يستعرض المسلسل الحياة اليومية لمجموعة من العائلات، من خلال حكاية أربعة من الشباب كانوا زملاء في المدرسة الثانوية.
 
كما تقدم سوريا المسلسل الاجتماعي »قيود الروح« من تأليف يارا صبري وريما فليحان، وإخراج ماهر صليبي وبطولة بسام كوسا، يارا صبري، جهاد سعد، سلافة معمار، والمسلسل الاجتماعي »وراء الشمس« تأليف محمد العاص وإخراج سمير حسين، بطولة بسام كوسا، علاء الدين الزيبق، باسل خياط، صبا مبارك، مني واصف، ومسلسل »أهل الراية« بطولة عباس النوري، أيمن رضا، صباح الجزائري، كريز بشار، من إخراج سيف الدين السباعي ..وكذلك تشارك سوريا في مسابقة المسلسل التاريخي بمسلسل »أسعد الوراق« تأليف هوزان عكو، إخراج رشا شربتجي، ومسلسل »رايات الحق« بطولة أيمن زيدان، غسان مسعود، رنا الابيض اخراج محمد الدوايمة، وفي مسابقة المسلسل الكوميدي تقدم سوريا الجزء السابع من مسلسل »بقعة ضوء« بطولة أيمن رضا، عبدالمنعم عمايري، نسرين طافش، أمل عرفة.
 
وتشارك العراق بالمسلسل الكوميدي »إعلان حالة حب« بطولة علي عبدالحميد، أيام الجزائري، سامي قطفان.
 
أما فلسطين فتشارك بالمسلسل الكوميدي »وطن علي وتر« بطولة عماد فراجين، منال عوض.
 
وتقدم السودان المسلسل الاجتماعي »حكايات سودانية« بطولة فايزة عمسيب، عبدالواحد عبدالله.
 
وتشارك الكويت بعدد من المسلسلات الدرامية التليفزيونية منها المسلسل التاريخي » أخوان مريم« بطولة زهرة عرفات، إبراهيمي الصلال، غانم الصالح، عبير الجندي.
 
يحكي المسلسل عن تاريخ تأسيس الكويت وانتقال أسرة آل صباح إلي الكويت منذ أكثر من 4 قرون والمساهمة في بناء الكويت الحديثة.
 
واختارت تونس المشاركة بالمسلسل الاجتماعي التليفزيوني »نجوم الليل« بطولة هشام رستم، سامية رحيم، ريم الرياني ويتناول المسلسل بعض القضايا المستجدة في مجتمع تونس مثل الادمان والتحايل و الثراء الفاحش وتفكك العائلة.
 
أما بالنسبة لمشاركات مصر في مجال الانتاج الدرامي التليفزيوني بالمهرجان فيشارك قطاع الانتاج في مسابقة المسلسل الاجتماعي بمسلسل »مذكرات سيئة السمعة«، مسلسل »مملكة الجبل« ومسلسل »بره الدنيا« كما يشارك قطاع الانتاج في مسابقة المسلسل التاريخي بعدد من المسلسلات منها »السائرون نياماً« و »سقوط الخلافة« و »ملكة في المنفي«، كما يشارك القطاع بعدد من المسلسلات الكوميدية منها مسلسل »أزمة سكر« »سي عمر وليلي أفندي« و »الكبير قوي«.
 
وفي مسابقة الفيلم الروائي القصير يشارك القطاع بفيلم » شجن شادي« وفي مسابقة البرامج يشارك قطاع الانتاج بالبرنامج الخاص المسحراتي وفي مسابقة الرسوم المتحركة والصلصال بمسلسل »ولاد الأيه«.

 
كما تشارك مدينة الانتاج الاعلامي في مسابقة الدراما التليفزيونية بعدد من المسلسلات منها »أكتوبر الآخر« و»اختفاء سعيد مهران« و»ريش نعام«.

 
وفي مسابقة المسلسل الكوميدي تشارك مصر »بيت العيلة«،مسلسل »اللص والكتاب«.
 
وتقدم شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات عدداً من المسلسلات في مسابقة الدراما التليفزيونية، حيث تشارك بالمسلسل الاجتماعي »أيام الحب والشقاوة« ومسلسل »امراة في ورطة« ومسلسل »نعم مازلت آنسة«.
 
كما تشارك مصر في مسابقة المسلسل التاريخي بمسلسل »سنوات الحب والملح«.
 
وفي مسابقة المسلسل الكوميدي تشارك بمسلسل »ماما في القسم« و مسلسل »مش الف ليلة وليلة«.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة