أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اتصالات وتكنولوجيا

400 مليون مستخدم لـ «جوجل بلس » حول العالم


حوار - سارة عبدالحميد - محمود جمال:

كشف أدى أوشينييه، كبير المطوريين بمكتب «Google» بلندن، عن تجاوز عدد مستخدمى شبكة «جوجل بلس » حاجز الـ 400 مليون مشترك، موضحا أن آخر خاصية تمت إضافتها على الشبكة هى خدمة تعديل «المكان » على «جوجل بلس » ، والذى يقوم بتغييره تلقائياً على الـ «Adress Book» لكل المتصلين بالمستخدم على نظام التشغيل «آندرويد ».

ونوه باستهدافهم طرح خدمات جديدة على الشبكة قريباً تتعلق بالأساس بالدمج بين الخرائط «Google Maps»
 
 أدى أوشينييه
وشبكات التواصل الاجتماعى والمتمثلة فى «+Google» ، بما يسمى «Google+ Local».

وعن المنافسة مع شبكتى «فيس بوك » و «تويتر » وبعض الدراسات التى أشارت إلى زيادة متوسط عدد ساعات الدخول عليهما، مقارنة بالشبكات الأخرى، أوضح أوشينييه أن هذه الاحصائيات لا تعبر بدقة عن معدل الاستخدام ونشاط كل مشترك على الشبكة، فهى تقيس الوقت بمجرد دخول الشخص على الصفحة حتى ولو ظلت مفتوحة لساعات دون أن يقوم بأية أنشطة عليها، أى لا تقوم بتسجيل عدد الـ «Clicks».

وأضاف ان هذه الدراسات تتجاهل الحديث عن مستخدمى الشبكات عبر الهاتف المحمول، خاصة «تويتر » و «جوجل بلس » ، مؤكدا أن الأخيرة تراعى تقديم خدمات يحتاج إليها المستخدم مثل «الهانج أوت » وهى خاصية موجودة فقط على شبكتها .

ولفت إلى وجود مزايا عديدة للشركات توفرها الشبكة الاجتماعية، مثل اتاحة خدمة إمكانية تصنيف العملاء وتقسيمهم إلى مجموعات وفقاً لاهتماماتهم وميولهم، عبر خاصية الدوائر Circles والتى تمكن من تقسيم العملاء فى مجموعات وفقاً للمنطقة الجغرافية والاهتمامات المشتركة وغيرها من الفئات، مما ييسر توصيل الرسالة الصحيحة للمجموعة المناسبة من العملاء، ويضيف قيمة حقيقية إلى محتوى الصفحة وجميع أعضائها .

وأضاف أن موقع +Google حرص على تقديم خاصية Hangout لمستخدميه بهدف مساعدتهم على إجراء حوارات حية ومباشرة عن طريق الفيديو، علاوة على معرفة آراء فى المنتجات، بهدف الاستجابة إلى مشكلاتهم .

وأشار إلى خدمة الـ «Feedback» على الشبكة والتى يتم من خلالها الابلاغ عن أى مشكلات تواجه المستخدمين يقوم الموقع بعمل «Screen Shot» لها ثم إرسالها إلى طاقم الفنيين لحل هذه المشكلة، نافيا وجود أى اتجاهات للتنافس مع الفيس بوك، نظرا لكون «جوجل بلس » منصة لجميع خدمات «جوجل ».

وعن متجر «Google Play» ، منصة تطبيقات «آندرويد » الإلكترونية على الانترنت، قال أوشينييه أن عدد التطبيقات الضارة تراجع بشكل كبير، حيث قلت بنسبة %40 خلال النصف الاول من العام الحالى، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2011.

وأشار إلى وجود أداة جديدة لحماية متجر «آندرويد » من جميع التطبيقات والملفات الضارة التى قد تقضى على أجهزة الآندرويد وهى «Bouncer» أى «حارس الأمن ».

ويعتبر الحارس الأمنى الجديد أو (Bouncer) خادماً يقوم بتشغيل جميع التطبيقات الموجودة فى متجر آندرويد ويبحث بداخلها عن أى ملف ضار أياً كان التطبيق أو نوع الضرر المتوقع حصوله .

ولفت إلى وصول عدد الأجهزة العاملة بنظام تشغيل «الآندرويد » إلى 500 مليون جهاز حول العالم بمعدل 1.3 مليون جهاز يتم تفعيله يوميا، محققاً معدل نمو سنوياً يبلغ %25 ، كما يحتوى متجر «Google Play» على أكثر من 700 ألف تطبيق، ويتم إجراء أكثر من 25 مليار عملية تنزيل لتطبيقات «آندرويد » عليه .

وعن فكرة التكامل بين خدمات «جوجل » المختلفة، قال أوشينييه إنه تم استطلاع آراء جميع مستخدمى خدمات جوجل عما يحتاجون إليه للتقارب بين الخدمات وتحسين المشاركة والتفاعل مع المنتجات، وهو ما دفعهم إلى طرح شبكة «جوجل بلس » ، مما سهل التفاعل بين كل المنتجات .

وأشار إلى اعتزامهم طرح مجموعة من التحديثات الجديدة لشبكة «جوجل بلس » لصالح مستخدمى أجهزة الهواتف الذكية العادية تتضمن عمل تحديثات بسيطة متعلقة بدرجة نقاء الصورة عبر عرضها بشكل أوضح، علاوة على التحديثات المستمرة للشبكة لمستخدمى التابلت مثل أجهزة «آى باد » و «نيكسس » والتى يراعى فيها استخدام تطبيقات لا تحتاج إلى كمية الأزرار الموجودة على الحاسب الشخصى أو اللاب توب .

وأكد قيام شركة «جوجل » بتقديم الدعم للمطورين من خلال عقد مؤتمرات وورش عمل تدريبية، مشيرا إلى آخر تحديث تم القيام به عبر المطورين فى السوق المحلية وهى خدمة إرسال «SMS» للموبايل عبر شبكة «جوجل بلس » من خلال شركة «موبينيل ».

وأشار إلى عقد مؤتمر «G-Day Egypt» فى مصر خلال شهر ديسمبر المقبل، والذى يخص المطورين بشكل رئيسى، كما تمت الاستعانة بخبراء «جوجل » حول العالم لإعطاء النصائح وتدريبهم على الخدمات الجديدة .

ونوه باستحواذهم مؤخرا على شركة «NIk Software» المتخصصة فى عرض الصور، مشيرا إلى جذب «+g» للعديد من شركات الصور منذ بداية إطلاقه نظرا لعرضها بشكل أوضح عن باقى الشبكات التواصل الاجتماعية .

وفى مجال الإعلانات علي الشبكة الاجتماعية

وأوضح أوشينييه أن «جوجل بلس » تفيد الشركات من ناحيتين، الأولى انه يوفر أدوات جيدة للبحث باعتباره منتجاً لشركة جوجل، ويقدم مساحة كبيرة من الجمهور للتعرف على المنتج .

أما الجانب الثانى فيتمثل فى الحصول على بحث تحليلى مثل خدمة الـ «RIPPLES» والتى تقدم الاحصائيات بالأرقام حول المشاهدين والمشاركين للمنتج الخاص بالشركة والمهتمين به، بما يسهل عملية الوصول إليهم وتوجيه الإعلان للمستهلك الصحيح .

وذكر أنه تمت إضافة خدمة جديدة على الشبكة منذ أسبوعين والتى تتيح مشاركة ملفات الـ «Power Point» على «+g» بسهولة، مؤكدا أن شركته تتيح خدمات الحوسبة السحابية للمستخدمين عبر استغلال كل مساحة على مشغل «Google Drive».

وأكد أنه يتم عمل تحديثات على شبكة «+Google» بمعدل واحد كل يوم، موضحا وجود العديد من التحديثات التى يتم القيام بها دون أن يشعر المستخدم بها مثل تغيير شكل «الهانج آوت ».

وعن تحديثات التطبيقات والخدمات المختلفة على الهواتف الذكية العادية لإتاحتها لباقى الاشخاص للاستفادة منها، ذكر أن شركته تعمل حاليا لتطوير هواتف بها هذه الخاصية والامكانيات المختلفة بما يمكن المستخدمين من الدخول على جميع خدمات جوجل بشكل أسهل وأوضح .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة