استثمار

«الجمهورية» تنافس «الأهرام» على استغلال أصول هيئة النقل العام بالإسكندرية


الإسكندرية - نجلاء أبوالسعود

تقدمت وكالتا الأهرام والجمهورية للإعلان للمنافسة على المزايدة التى طرحتها هيئة النقل العام بالإسكندرية لاستغلال الوحدات الثابتة والمتحركة التابعة للهيئة.

 
كانت الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية قد طرحت مزايدة فى سبتمبر الماضى، لاستغلال مواقع الإعلان المتحركة الداخلية والخارجية لجميع الاتوبيسات وحدات الترام والأماكن الثابتة لمظلات محطات الترام وبعض الأماكن بحرم خطوط الترام، بالإضافة لاستغلال تذاكر وكارنيهات الاشتراكات والميدليات الخاصة بالهيئة، إلا أنه لم تتقدم أى من الشركات العاملة فى هذا المجال، مما اضطر الهيئة لإعادة الطرح مرة أخرى بداية نوفمبر الحالى.

قال اللواء شيرين قاسم، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، إنه تقرر تأجيل المزاد حتى منتصف ديسمبر المقبل بناء على طلب كل من وكالتى الأهرام للإعلان والجمهورية، واللتين تعدان الشركتين الوحيدتين اللتين تقدما للمنافسة على المزاد.

وأضاف قاسم فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن عملية طرح الوحدات أمام شركات الدعاية والإعلان تأتى بهدف جلب إيرادات الهيئة لضخ مبالغ فى مشروعاتها والمتمثلة فى زيادة أسطول أتوبيسات الغاز الطبيعى وتطوير ترام الرمل، فضلاً عن تطوير ترام المدينة.

وقال قاسم إن مشروعات تطوير الترام توقفت، فضلاً عن عدم استكمال محور المحمودية لانخفاض المخصصات المالية من قبل وزارة المالية وزيادة مديونية الهيئة لبنك الاستثمار القومى، وهو ما يعطى أهمية للمزايدة.

ونفى قاسم وجود أراض تمتلكها الهيئة حتى يمكن طرحها للاستثمار العقارى خلال الفترة المقبلة، كما هى الحال فى هيئة النقل العام بالقاهرة، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى لاستغلال جزء من جراجاتها المختلفة فى الأماكن الحيوية كسيدى بشر والرمل والمنشية لإنشاء محطات تموين السيارات الخاصة للهيئة والجمهور، وذلك بالتعاون مع شركات وزارة البترول العاملة فى هذا النشاط بما يعود بالربحية على الهيئة لتنفيذ مشروعاتها.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة