بورصة وشركات

«مفوضى الدولة» تنظر بطلان بيع «أسمنت بنى سويف».. 26 نوفمبر


كتب - محمد فضل:

تنظر هيئة مفوضى الدولة بمحكمة القضاء الإدارى دعوى بطلان عقد بيع شركة أسمنت بنى سويف لشركة لافارج الفرنسية فى جلسة يوم 26 نوفمبر الحالى، لإعداد التقرير بالرأى القانونى فى الدعوى.

وقال
المحامى وائل حمدى، مقيم الدعوى، إنه تم تقديم مستندات خلال جلسات هيئة مفوضى الدولة للمطالبة بوقف تنفيذ قرار اللجنة الوزارية للخصخصة ببيع شركة أسمنت بنى سويف، وما يترتب على ذلك من آثار، أخصها بطلان عقد بيع %76 من أسهم الشركة لشركة لافارج الفرنسية فى 2 يوليو 1999، وبطلان عقد بيع %19 من أسهم الشركة، وبيع %5 من أسهم الشركة للمستثمر نفسه، وإعادة المتعاقدين إلى الحالة التى كانوا عليها قبل التعاقد.

وأوضح أن الدعوى مقامة ضد كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزيرى الاستثمار والصناعة، ورئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس إدارة القابضة للصناعات المعدنية، ورئيس مجلس إدارة شركة أسمنت بنى سويف بصفتهم.

يذكر أنه سبق أن حصل وائل حمدى على حكم محكمة القضاء المدنى الدائرة العاشرة بأسيوط، يقضى ببطلان عقد بيع شركة أسمنت أسيوط سيمكس، واسترداد الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لجميع الأسهم المبيعة بالإضافة إلى تحمل المستثمر المكسيكى كامل الديون والخسائر عن تلك الفترة وإعادة العمالة المقيدة حتى تاريخ عقد البيع مع منحهم مستحقاتهم حتى تاريخ تنفي الحكم.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة