أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

بعد اتفاق‮ »‬موبينيل‮« ‬و»الكاتيل لوسنت‮«‬العملاء‮ ‬يختارون إعلاناتهم بأنفسهم عبر المحمول‮!


إيمان حشيش
 
تشهد الفترة الحالية تطورا جديدا في خدمة الرسائل الإعلانية عبر التليفون المحمول، إذ اتفقت شركة موبينيل مع شركة الكاتيل لوسنت علي شراكة استراتيجية بينهما، يتم بمقتضاها ارسال رسائل اعلانية عبر المحمول للعملاء لمعرفة اهتماماتهم وتفضيلاتهم الشخصية بعد موافقتهم علي تلقي العروض الاعلانية.

 
 
وتباينت آراء الخبراء حول خدمة ارسال الرسائل الاعلانية عبر المحمول، حيث يري بعض الخبراء ان هذه الخدمة تجعل العملاء يحترمون هذه الاعلانات، كما ستزيد من قوة تأثير الاعلان علي عملية الشراء وتجعلها أسرع وأسهل.
 
في المقابل يعتقد خبراء آخرون ان هذه الخدمة سترفع عدد المعلنين خاصة ان الرسائل الاعلانية عبر المحمول اصبحت محط اهتمام جميع العملاء.
 
كما لفت بعض الخبراء الي سلبيات هذه الخدمة وفي مقدمتها زيادة عدد المعلنين في وقت واحد مما سينتج عنه تشتيت للعميل خاصة الذي ليس لديه ولاء لماركة معينة ,علاوة علي ان تطبيق هذه الوسيلة سيساعد علي ارتفاع قيمة الاعلان عبر المحمول مع الوقت لان سعر الاعلان المستهدف يكون اعلي من الاعلان العشوائي.
 
قال الدكتور صفوت العالم، استاذ العلاقات العامة والاعلان باعلام القاهرة، إنه اذا تم تطبيق هذه الخدمة بالفعل، والتي بمقتضاها سيتم ارسال الرسائل بناء علي اهتمامات الجمهور بعد موافقته، فإن ذلك سيحتاج الي دراسات وبحوث للسوق الاعلانية والتي بدورها ستساعد علي تدعيم صناعة الاعلان وتقديم معلومات جديدة للسوق.
 
وقال »العالم« رغم ان هذه الدراسات ستفيد المعلن في توجيه اعلاناته بحسب اتجاهات المستهلكين فإنها في نفس الوقت لن تقدم م
 
واشار »العالم« الي ان تطبيق هذه الخدمة سيزيد من فعالية الرسالة الاعلانية لانها ستنطلق الي جمهورها الذي يحتاج اليها وبناء علي احتياجاته الشرائية مما يساعد علي دعم قرار الشراء.
 
واوضح ان الرسائل الاعلانية العشوائية عبر المحمول اقل قدرة علي دفع العميل لاتخاذ قرار الشراء لانها كانت مفروضة عليه وبالتالي فإن أخذ رأي الجمهور قبل الارسال سيعزز الرسالة الاعلانية ويدعمها.
 
ويري »العالم« ان تطبيق هذه الخدمة علي الواقع سيجعل الاعلان اعمق ونجاحه اسرع في تحقيق اهدافه الاعلانية الا انه في الوقت نفسه سيخلق مشكلة امام المعلن لانه بناء علي ذلك سيتدفق المنافسون نحو هذه الخدمة وبناء عليه سيتم ارسال العديد من الرسائل الاعلانية عن نفس نوعية المنتج مما يتسبب في تشتيت الجمهور خاصة الذي ليس لديه ولاء لماركة معينة.
 
وقال المهندس خالد نصر الدين، رئيس مجلس ادارة وكالة »Promolinks « للدعاية والاعلان الرقمي، إن ارسال الرسائل الاعلانية عبر المحمول دون اخذ اذن العميل يجعلها رسائل مزعجة لانها قد تشتت انتباهه وقد تدفع العميل الي رفض الرسائل الاعلانية وبالتالي فانه يؤثر علي الرسالة الاعلانية بالسلب بينما في حالة اخذ راي العميل قبل ارسال الرسالة فانها ستجعل المتلقي يشعر بانه يريد هذه الرسالة وبالتالي لن تزعجه ولن تكون عبئا عليه كما كان في السابق.
 
ويري نصر الدين ان تطبيق ذلك سيزيد من تحسين هذه الخدمة وسيرفع من القيمة السعرية لهذه الاعلانات ولكن مع الوقت او بعد فترة من تطبيقها، وذلك لان سعر الاعلان المستهدف يكون اعلي من الاعلان العشوائي.
 
كما يري نصر الدين ان تطبيق هذه الخدمة سيقلل من حجم الاعلانات في البداية لان البعض سيرفضها ولكن مع الوقت سيزداد الاقبال الاعلاني علي رسائل المحمول.
 
ويعتقد يحيي سامح، نائب المدير العام بوكالة بروموميديا للخدمات الاعلامية والاعلانية، ان اي اعلان تفاعلي يعتبر في صالح الرسالة الاعلانية حيث ان اخر شيء تفاعلي في الاعلانات كان الرسائل الاعلانية بالجرائد لان الجمهور يشتري الجريدة بنفسه فيهتم باعلاناتها مما يزيد من قوة التركيز في الاعلانات بها، و بالتالي فان ارسال الاعلان بناء علي تفضيل الجمهور وبعد اخذ اذنه سيجعل المتلقي يحترمها اكثر ويهتم بها.
 
ويري »سامح« ان تطبيق ذلك لن يؤثر علي الاقبال علي هذه الوسيلة لانها بالفعل تشهد اقبالا واهتماما من قبل الكثير من الفئات الاعلانية.
 
ويري الدكتور خالد عابد، العضو المنتدب لمؤسسة رؤية للخدمات الاعلامية والاعلانية، ان مشاركة الجمهور ومعرفة ما يفضلونه وبناء عليه ارسال الرسائل الاعلانية يعتبر تفكيراً فعالا يجعل العميل موجودا داخل العملية الاعلانية ويصبح جزءاً منها مما يدفعه الي الاهتمام بالرسالة الاعلانية.
 
وقال »عابد« إن هذا التفكير يعتبر تخطيطا سليما سينتج عنه ارتفاع عدد المعلنين المشاركين بهذه الخدمة كما سيسمح بكسب شرائح اعلانية جديدة , واضاف »عابد« ان ذلك سيزيد من قيمة الوسيلة نفسها ومن قوتها التنافسية مع الوسائل الاعلانية الحديثة الاخري.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة