لايف

«كلاسيكية الخمسينيات » عنوان مجموعة أمانى الشريف للشتاء


ياسمين فواز

وسط حضور جماهيرى كبير من سيدات أعمال مصريات وعرب أقيم عرض الأزياء الخاص بمصممة الأزياء أمانى الشريف، الذى احتوى على تشكيلة متنوعة من فساتين السهرة والزفاف لشتاء 2013/2012.

 
وتضمن العرض 45 قطعة منتقاة من تصميمات أمانى المتعددة، والتى رأت فيها استمرارا لمسيرتها الناجحة فى عالم الأزياء، خاصة أنها قدمت تصميمات تلبى احتياجات وأذواق المرأة المختلفة .

وغلب على الفساتين الطول لتناسب طبيعة فصل الشتاء وفقا لتأكيدات أمانى، مضيفة أنها الاختيار الأنسب للشعور بالدفء مقارنة بمثيلاتها القصيرة، بالإضافة الى كونها ملائمة للمحجبات بشكل كبير .

أما القصات فحملت الطابع الكلاسيكى الذى يعيد للأذهان حقبتى الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى، ولكن بلمسة عصرية حديثة، كما اعتمدت أمانى على قصة الكتف الواحد «One Shoulder» بالإضافة الى «الميرمارد » فى عدد من الفساتين لإكسابه مزيدا من الأنوثة والأناقة .

وحرصت أمانى على استخدام خامات فاخرة فى مجموعاتها، والتى أكدت أنها ساعدتها كثيرا على التصميم، خاصة أقمشة الشيفون والساتان والحرير والشانتونج والتول والجيبير، بالإضافة الى بعض الأقمشة المطبوعة بنقوشات الورود الملونة .

كما ركزت أمانى على الدرجات الداكنة من الألوان المختلفة باعتبارها إحدى سمات الشتاء الأساسية، فتنوعت الفساتين بين درجات الفيروزى والبترولى، بالإضافة الى الرمادى والأخضر الداكن .

ولعل أكثر ما ميز المجموعة هو احتشامها، خاصة أن أمانى حرصت على أن تكون أغلبية التصميمات تغطى مناطق الجسم المختلفة بما فيها منطقة الصدر والأكتاف مما يجعلها مناسبة للمحجبات وغيرهن، بالإضافة الى ملاءمتها لمختلف أعمار المرأة .

ولم تبالغ فى استخدام التطريزات اللامعة، حيث اكتفت بأحجار اللولى والشوارفسكى الملونة بالفضى والذهبى فى عدد من الفساتين عند منطقة الصدر والخصر، خاصة فى فساتين الزفاف .

وعن فساتين الزفاف قالت أمانى : «ركزت على اللون الأبيض باعتباره لون الثلج النقى الذى يتربع على القمة هذا الشتاء بعد تراجع الأوف وايت، وحرصت على أن تكون أغلبية الفساتين طويلة وغير مبالغ فى تطريزاتها » ، مشيرة الى تصميم أحد الفساتين الذى أخذ شكل فراشة، والذى استخدمت فيه خامة الفرو لتطعيم منطقة الصدر بعد أن مزجتها مع حبات اللولى والألماظ لتمنح العروس مظهرا أسطوريا مليئا بالفخامة يلائم ليلة العمر .

واعتمد حاتم الصفتى، مخرج الديفيليه على تقنية جديدة فى العرض، كما استخدم مزيجا من الموسيقى المنتقاة بعناية مع كل قطعة أزياء تم عرضها، مما خلق حالة فريدة من نوعها على الديفيليه ككل وجعل الحضور فى حالة ترقب دائم مع ظهور أى قطعة من المجموعة .

وحقق الحفل المراد منه عقب الإشادة التى بدت على غالبية الحضور نتيجة الدقة المتناهية فى التصميمات المعروضة التى تضاهى مجموعات عالمية اعتمدت فى الأساس على البساطة فى القصات .

يذكر أن العرض أقيم قبل أيام بأحد المولات التجارية الكبيرة فى القاهرة لدعم وتشجيع الصناعة المصرية بفرست مول، حيث أخرج الحفل حاتم الصفتى وقدمته بوسى شلبى، حضره لفيف من أعضاء أندية الروتارى والليونز .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة