سيــارات

%29 تراجعًا لمبيعات ميتسوبيشى بالولايات المتحدة


انخفضت مبيعات شركة ميتسوبيشى اليابانية فى الأسواق الأمريكية بنسبة %29 لتتراجع حصتها السوقية من %0.7 إلى %0.4 من إجمالى مبيعات السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية .

وأوضح أوسامو ماسوكو، رئيس شركة ميتسوبيشى العالمية، أن الشركة لديها خطة لعودة المبيعات فى الولايات المتحدة إلى معدلاتها السابقة والتى تستهدف زيادة المبيعات بنسبة %45 لتصل إلى 80 ألف سيارة فى السنة المالية المقبلة .

ولفت إلى أنه عين مديرًا جديدًا لمبيعات أمريكا الشمالية، مشيرًا إلى أن خطة زيادة المبيعات تستهدف رفع المبيعات السنوية إلى 100 ألف سيارة بحلول عام 2014 ، وقال إن ميتسوبيشى ليست لديها النية فى الخروج من سوق السيارات الأمريكية مثلما فعلت شركة سوزوكى موتورز، وفقًا لما ذكره موقع AUTO MOTIVE NEWS.

وأكد رئيس شركة ميتسوبيشى أن الشركة ستبدأ بيع الإنتاج الجديد والجيل القادم من طراز outlander crossover فى الولايات المتحدة، وذلك فى شهر يوليو من العام المقبل، والبدء فى استيراد سيارات ميراج الصغيرة من دولة تايلاند فى شهر سبتمبر، موضحًا أنه سيتم طرح نسخ السيارة الجديدة، التى تعمل بنوعين من الوقود فى الولايات المتحدة الأمريكية فى شهر يناير 2014.

يذكر أن مبيعات ميتسوبيشى الولايات المتحدة انخفضت بنسبة %29 ليصل إجمالى مبيعاتها إلى 50.103 ألف سيارة خلال شهر أكتوبر الماضى .

ومن ناحية أخرى أكدت شركة ميتسوبيشى، عدم وجود خطط لديها بشأن السيارات الكهربائية وسوف يكون تركيزها على السيارات التى تعمل بنوعين من الوقود علاوة على السيارات التقليدية .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة