تأميـــن

حرب أسعار التأمين تشتعل علي صفقة‮ »‬الزيوت والصابون‮«‬


كتب - ماهر أبوالفضل:

 
في تصعيد جديد لحرب الأسعار بين شركات التأمين، دخلت 3 شركات للممتلكات، منافسة سعرية شرسة، علي اقتناص صفقات، بأسعار متدنية مقارنة بالأسعار الفنية المتعارف عليها، ففي ثاني أغرب صفقة، خلال شهر طرحت شركة »مصر للزيوت والصابون« مناقصة علي الشركات العاملة في نشاط الممتلكات والمسئوليات لتغطية المخاطر المرتبطة بالأصول المملوكة لها، واسطول السيارات التابع لها.

 
وحسمت »مصر للتأمين« المناقصة لصالحها بعد منافسة مع شركتي »قناة السويس« و»وثاق للتأمين التكافلي«.

 
وأوضحت عروض الأسعار التي حصلت »المال« علي نسخة منها، أن التغطية، تتضمن التأمين ضد 7 أخطار، هي: الحريق، وانفجار الغلايات، والسطو، وخيانة الأمانة للعهد النقدية، وخيانة الأمانة للعهد العينية، ونقل النقدية والسيارات.

 
وأشارت العروض السعرية، إلي انخفاض سعر تغطية الحريق الذي تقدمت به شركة مصر للتأمين إلي 0.75 في الألف، مقابل 0.6 في الألف لشركة وثاق للتأمين التكافلي، و1.5 في الألف لقناة السويس للتأمين، فيما حدد خبير تأميني السعر العادل لتغطية خطر الحريق بما لا يقل عن 1.5 في الألف.

 
وبلغ السعر الفني الذي تقدمت به شركة قناة السويس للتأمين، لتغطية خطر انفجار الغلايات 2.1 في الألف، فيما منحت شركتا »مصر« و»وثاق« تغطية الخطر نفسه مجاناً.

 
وكشفت العروض السعرية، التي تقدمت بها شركات التأمين المتنافسة علي تغطية الأصول المملوكة لشركة مصر للزيوت والصابون، عن تغطية »مصر للتأمين« خطر السطو مجانا، مقابل 0.3 في الألف لشركة وثاق للتكافل، وفي المقابل بلغ العرض الفني، الذي تقدمت به شركة قناة السويس للخطر نفسه 0.8 في الألف.

 
وترواحت أسعار شركات التأمين الثلاث لتغطية خطر خيانة الأمانة للعهد النقدية، بين 1 في الألف، لكل من شركتي مصر ووثاق، مقابل 1.4 في الألف لقناة السويس، وفي المقابل لم يتجاوز العرض المالي الذي تقدمت به شركة وثاق، لخطر خيانة الأمانة للعهد العينية 1 في الألف، مقابل 1.4 في الألف لشركة قناة السويس، و2 في الألف لمصر للتأمين.

 
وبالنسبة لخطر نقل النقدية، بلغ العرض المالي، الذي تقدمت به »مصر للتأمين« 1 في الألف و1.2 في الألف لقناة السويس، و1.25 في الألف لشركة وثاق للتكافل.

 
وكشفت العروض السعرية التي تقدمت بها شركات التأمين الثلاث عن انخفاض السعر الفني، الذي تقدمت به شركة مصر للتأمين لتغطية مخاطر السيارات التكميلي إلي %2 مقابل %2.1 لشركة وثاق لتصل إلي %4 لقناة السويس للتأمين.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة