عقـــارات

عربي في الربع الثاني من العام 832‮ ‬مليون رال صافي أرباح‮ »‬الرياض للتعمير‮«‬


المال ـ خاص

أعلنت شركة الرياض للتعمير عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو الماضي، حيث بلغ صافي الربح خلال الربع الثاني 32.8 مليون ريال، مقابل 26.4 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره %24، ومقابل 28.6 مليون ريال للربع السابق، وذلك بارتفاع قدره %15.

وبلغ صافي الربح خلال ستة أشهر 61.4 مليون ريال، مقابل 49.3 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره %25، ووصلت ربحية السهم خلال ستة أشهر إلي 0.61 ريال، مقابل 0.49 ريال للفترة المماثلة من العام السابق، بارتفاع قدره %25.

يرجع سبب ارتفاع أرباح الربع الثاني من عام 2011 ، مقارنة بالربع الثاني من العام السابق، إلي نمو إيرادات قطاع التشغيل والتأجير، فيما قال الأمير عبدالعزيز بن محمد بن عياف، رئيس مجلس إدارة الشركة، في بيان صحفي أمس، إن هناك تحسناً ملحوظاً في الكفاءة التشغيلية والتسويقية لجميع مشروعات الشركة ساهم في زيادة إيرادات وأرباح هذا الربع.

يتمثل نشاط شركة الرياض للتعمير في مسارين متوازيين، أحدهما إنشاء وتشغيل وإدارة مشروعات الخدمات والنفع العام بالمشاركة مع الدولة بطريقة »BOT «، حيث تمكنت الشركة من إنشاء وإدارة 4 مشروعات خدمية، تخدم أكثر من 2000 عميل ومستأجر وأكثر من 20 مليون مواطن.

أما المسار الآخر فهو الاستثمار في المشروعات العقارية »السكنية والتجارية«، حيث قامت بإنشاء وتطوير 5 مشروعات، منها: مركز التعمير للجملة سوق تعمير الرياض ومخطط تلال التعمير ومدن شروق التعمير، ومدينة التعمير للخدمات الفنية.



بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة