اقتصاد وأسواق

‮»‬ناصر‮« ‬خلفًا لـ‮ »‬مهاتير محمد‮«‬ ‮ ‬في عضوية‮ »‬الأدفيمي‮«‬


انتخبت الجمعية العمومية لمؤسسة البنوك التنموية للدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية »أدفيمي«، قبل أيام، حسام ناصر، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال المصري - باجماع الأصوات - عضوا شرفيا بالمؤسسة خلفا للدكتور مهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا الأسبق وذلك لمدة سنتين.

 
يعد انتخاب حسام ناصر، عضوا شرفيا بالمؤسسة، تقديرا لدور مصر الرائد كأحد الأعضاء المؤسسين للبنك الإسلامي للتنمية، وكذلك دور »ناصر« نفسه في تعظيم شأن المؤسسة اقليمياً من خلال الترويج لانشطتها كأحد الأعضاء الفاعلين في لجنة المديرين، وكمحاضر بارز في العلوم المصرفية، وكان لمجهوداته دور في نشر الوعي المصرفي بشكل مكثف من خلال البرامج التدريبية التي تعقدها المؤسسة في جميع بلدان الدول الأعضاء.

 
»الأدفيمي« هي إحدي المؤسسات الاقليمية الفاعلة، في تدريب وإعادة تأهيل الكوادر المصرفية من خلال عقد برامج تدريبية متخصصة للإدارات العليا والتنفيذية للبنوك الأعضاء، والذين يربو عددهم علي 57 بنكاً في قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا.

 
واختارت المؤسسة »ناصر« كمحاضر بأول دورة ائتمان متخصصة، تعتزم عقدها في جزر المالديف من 11 إلي 16 سبتمبر 2011، ومقرر أن يحضرها عدد من القيادات العليا والتنفيذية بالبنوك الأعضاء المقدر عددهم بـ23 مشاركاً حتي الآن.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة