أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

‮»‬الناصــــري‮« ‬يلــحـــق بـمصيـــر أشقائـــه


هبة الشرقاوي
 
استمراراً للصراع المتفجر داخل الحزب العربي الناصري، قام أحمد حسن، الأمين العام للحزب، من خلال اجتماع للجنة المركزية، بتجميد عضوية 3 من قيادات الحزب، هم سامح عاشور، النائب الأول لرئيس الحزب، ومحمد أبوالعلا، نائب رئيس الحزب، وتوحيد البنهاوي، الأمين العام المساعد، وإحالتهم للتحقيق بسبب دعوتهم إلي مؤتمر عام.

 
وعلي الجانب الآخر، قام »عاشور« بصفته القائم بمهام رئيس الحزب، بإرسال خطاب إلي لجنة شئون الأحزاب ومجلس الشوري، يؤكد إلغاء الهيئة البرلمانية للحزب الناصري بمجلس الشوري، وهو ما فتح الباب واسعاً أمام سيناريوهات متعددة لمصير الحزب.
 
ويؤيد سامح عاشور القائم بمهام رئيس الحزب، أن إرساله خطاباً لمجلس الشوري يخطره فيه بتجميد الكتلة البرلمانية للناصري في الشوري يعتبر قانونياً، خاصة أن لائحة الحزب تنص علي اعتبار »عاشور« الممثل القانوني الوحيد للحزب، وأضاف »عاشور« أن مخالفة هذا القرار من قبل الأمين العام، ستؤدي إلي إحالته للتحقيق وربما لتجميد عضويته.
 
وأكد »عاشور« أن »حسن« لم يعد يمتلك أي سلطة لتمثيل الحزب، وليس من حقه تجميد عضوية أحد من قيادات الحزب، ولا حتي حق مخاطبة مجلس الشوري، وحذر »عاشور« من تدخل لجنة شئون الأحزاب كطرف في أزمة الحزب الداخلية، لا سيما أن لائحة الحزب الداخلية تحدد طبيعة التعامل مع الصراعات.
 
وعلي الجانب الآخر أكد أحمد حسن، الأمين العام للحزب، أن »عاشور« ومجموعته تم تجميد عضويتهم بناء علي قرار اللجنة المركزية للحزب، وذلك بسبب دعوتهم لعقد مؤتمر عام، دون الحصول علي توقيعات، من ثلثي أعضاء المؤتمر العام، مشككاً في أعداد الموقعين التي صرح بها »عاشور«.
 
وأكد »حسن« أنه لن يسمح بالتلاعب بمصير الحزب الناصري في هذه المرحلة الحرجة، نافياً وجود بلطجية بمقر الحزب لحمايته، لأنه صاحب حق، ولن يلجأ لتلك الممارسات الهمجية في الدفاع عن حقه، معلناً عن اتخاذه كل الإجراءات القانونية، لا سيما أن لجنة شئون الأحزاب هي صاحبة الكلمة العليا في الصراع داخل الحزب.
 
من جانبه أكد محمد أبوالعلا، نائب رئيس الحزب، أن حسن لا يمتلك صلاحيات تجميد العضوية أو التحقيق مع الأعضاء، مشيراً إلي أن المؤتمر العام الذي عقد خلال الأيام الماضية، ألغي جميع القرارات التي تسبقه، خاصة أن قرار تجميد »عاشور« جاء كرد فعل من »حسن« بسبب عدم توقعه اكتمال نصاب المؤتمر العام، الذي راقبته جميع وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية.
 
واتهم أبوالعلا، الأمين العام أحمد حسن بالاستقواء بالنظام والبلطجية لحماية مقعده، مهدداً بعدم الصمت أمام تصرفات »حسن« غير القانونية، معتبراً أن قرار تجميد الكتلة البرلمانية بالشوري يعني فصل »حسن« من الحزب ما لم يستجب للقرار.
 
من جانبه أكد ماجد عبدالوهاب، أحد قيادات جبهة شباب الناصري -التي أصدرت بياناً تحذر فيه من تدمير الحزب أمس الأول- أن النظام يتلاعب بالحزب، مندداً بمؤتمر »عاشور« وتصرفات »حسن«، وطالب جبهة وسطاء الناصري، بحل الأزمة سريعاً، والإبقاء علي الوضع القديم، وإخراج الحزب من حلبة الصراعات بين جبهتي »حسن« و»عاشور«.
 
واعتبر عبدالوهاب ما يجري داخل الحزب إهانة للناصريين، محذراً من الدخول في نفق التجميد، الذي عانت منه بعض الأحزاب السياسية.
 
من جانبه حدد الدكتور حسن بكر، أستاذ العلوم السياسيةبجامعة قناة السويس، مجموعة من السيناريوهات لمستقبل الحزب الناصري، أولها تفاقم الصراع بين الجبهتين وهو ما يؤدي إلي تجميد الحزب من قبل لجنة شئون الأحزاب، مستبعداً حدوث هذا علي المستوي الواقعي، أما السيناريو الآخر فيتمثل في انقسام الحزب إلي جبهتين مثل حزب الغد، فيما تضمن السيناريو الثالث نجاح الوسطاء في حل الأزمة، أما السيناريو الأخير فيظهر في استخدام العنف، وإعلاء مبدأ البقاء للأقوي، مثلما حدث مع حزب الوفد في عهد نعمان جمعة.
 
ولم يستبعد بكر وجود مخطط من الدولة للقضاء علي الأحزاب وتخريبها داخلياً، خاصة بعد زيادة الحديث حول بلطجة الحزب الوطني، متوقعاً تلاعب لجنة شئون الأحزاب بجبهتي الناصري، والانحياز لجبهة »حسن« رغم لوائح الحزب الداخلية التي تنتصر لـ»عاشور«.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة