اقتصاد وأسواق

‮»‬الصحة‮« ‬تفاضل بين‮ ‬3‮ ‬عروض لتوفير أرض مستشفيين بالقاهرة


المال ـ خاص
 
تفاضل وزارة الصحة حالياً، بين ثلاثة عروض لتوفير الأرض اللازمة لإقامة مستشفيين بمحافظة القاهرة، تمهيداً لطرحها بنظام الشراكة مع القطاع الخاص »PPP «.

 
قال مصدر مسئول بوزارة الصحة، إنه بمجرد الحصول علي قطعة الأرض، سيتم إعداد مذكرة المشروع، لتقديمها للوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص، التابعة لوزارة المالية، لإصدار دعوة لتلقي العروض الفنية والمالية، الخاصة بتنفيذ المشروع، متوقعاً أن يتم الانتهاء من الدراسة في غضون شهر من الآن.
 
وتابع المصدر: إنه من المستهدف أن تكون الطاقة الاستعابية لكل مستشفي 200 سرير علي الأقل.
 
وأعلنت الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص، عن 4 مشروعات خاصة بإنشاء مستشفيات، منها مستشفي »المواساة« الجامعي التخصصي بالإسكندرية، بسعة 224 سريراً، وتم إصدار دعوة لتلقي العروض في 19 أكتوبر 2009، علي أن يتم تقديم العطاءات الخاصة بالمشروع في يناير المقبل، فضلاً عن مستشفي »سموحة« الجامعي للولادة، وبنك الدم بالإسكندرية، وتمت دعوة الشركات لشراء مستندات المناقصة.
 
علي صعيد متصل، أرجأت الوحدة المركزية مشروع مستشفي »بولاق« ومستشفي »العباسية« ومستشفي »أورام العباسية« خلال الفترة الحالية، والذي كان مقرراً طرحه في مناقصة واحدة علي قسمين.
 
كانت »المال« قد كشفت، في وقت سابق، عن قيام وزارة الصحة بدعوة مجموعة من المكاتب الاستشارية ممثلة في مجموعة »optimum « و»fidc « للاستشارات، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لإعداد الدراسات الفنية والمالية لإقامة مستشفيين بنظام الشراكة مع القطاع الخاص »PPP «.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة