استثمار

‮»‬روابي الإمارات‮« ‬تعرض علي‮ »‬المؤسسة الإسلامية‮« ‬التحالف في مصنع‮ »‬سانتي‮« ‬الإسكندرية


المال - خاص
 
عرضت شركة »روابي الإمارات« المتخصصة في إنتاج الصناعات الغذائية علي »المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص« الذراع الاستثمارية للبنك الإسلامي للتنمية، المساهمة في شركة سانتي الإسكندرية المتخصصة في إنتاج الألبان علي مساحة 40 ألف متر بمدينة برج العرب.

 
وقال عبدالله عويس، عضو مجلس إدارة »روابي« إن الشركة عرضت الأسبوع الماضي علي »المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص« المشاركة في مصنع شركة سانتي الإسكندرية بهدف التوسع في السوق المصرية، خاصة أن حجم السوق المصرية كبير ويتمتع بقوة شرائية عالية، مشيراً إلي أن الشركة لم تحصل علي رد حتي الآن.
 
كانت »المال« قد كشفت الأحد الماضي عن مفاوضات تجريها »المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، مع مجموعة من الشركات الغذائية المحلية لمشاركتها في مصنع سانتي الإسكندرية المتخصص في إنتاج الألبان، والذي سيتم الانتهاء من الأعمال الخاصة بالمشروع في غضون شهرين من الآن.
 
يذكر أن المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاصة التابعة للبنك الإسلامي للتنمية تم إنشاؤه عام 1999، ومقرها المملكة العربية السعودية، وتعمل في مجال تمويل مشروعات الطاقة والمشروعات الزراعية والصحة والتعليم.
 
وتعكف »روابي« الإمارات حالياً علي إعداد دراسات الجدوي الاقتصادية والفنية الخاصة بإقامة مزرعة علي مساحة 500 هكتار، بتكلفة إجمالية تتراوح بين 150 و200 مليون دولار، وهي إحدي الشركات التي تساهعم فيها الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بنسبة %26، وتأسست الشركة عام 1988، وهي متخصصة في مجال إنتاج الحليب والفواكة وإنتاج وتصنيع لحوم الدواجن والمنتجات التجارية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة