اقتصاد وأسواق

»شعبة التوظيف«: 10 آلاف فرصة عمل خسائر غلق القنصليات السعودية


دعاء حسني
  
قال حمدي الإمام سكرتير شعبة شركات إلحاق العمالة بالخارج، في الغرفة التجارية بالقاهرة، إن السوق المصرية خسرت ما يقرب من 10 آلاف فرصة عمل خلال الأيام الثمانية الماضية التي أغلقت خلالها القنصليات السعودية بالقاهرة والإسكندرية والسويس.
 
وأوضح الإمام لـ»المال«، أن الخسائر في تأشيرات العمل تحسب علي أساس متوسط فرص وعقود العمل التي يتم اعتمادها من كل قنصلية أسبوعياً، لافتاً إلي أن نسبة ليست بالقليلة من تأشيرات العمل محددة بتاريخ تنتهي خلاله.
 
وأشار إلي أن عودة السفير السعودي لدي القاهرة أحمد القطان، وإعادة فتح القنصليات الثلاث ستمثلان خطوة إيجابية، لشركات التوظيف الخارجي وعلي العمالة المصرية.

 
واستبعد الإمام أي انعكاسات سلبية علي العمالة الموسمية المتجهة إلي المملكة العربية السعودية خلال مواسم العمرة والحج.

 
ومن المنتظر أن تعود السفارة والقنصليات السعودية الثلاث إلي العمل اعتباراً من اليوم الأحد، فيما أكد سفير السعودية لدي القاهرة، أحمد القطان في تصريحات صحفية أمس، أنه ستتم مضاعفة العمل في السفارة والقنصليات السعودية في مصر، من أجل إنهاء جميع المعاملات التي توقفت الأسبوع الماضي في أسرع وقت ممكن، وأضاف أنه سيتم إصدار تأشيرات العمرة والزيارة التي لم تصدر خلال الأسبوع الماضي، ولن يغادر أي موظف في السفارة والقنصليات إلا بعد إنهاء التعاملات في أسرع وقت.

 
كانت سلطات المملكة قد استدعت أحمد القطان منذ نحو أسبوع رداً علي المظاهرات التي اندلعت في مصر احتجاجاً علي اعتقال المواطن المصري أحمد الجيزاوي بالسعودية، وأغلقت قنصلياتها الثلاث في القاهرة والإسكندرية والسويس، وكانت مصر قد أرسلت وفداً شعبياً كبيراً إلي الرياض الأسبوع الماضي، سعياً لحل الأزمة التي نشبت بين البلدين.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة