سيـــاســة

»‬النقض‮« ‬ترفض وقف تنفيذ الحكم بإعادة فرع لـ‮ »‬عمر أفندي‮« ‬إلي مالكه الأصلي


كتب - أكرم مدحت:
 
رفضت محكمة النقض، أمس، الطعن المقدم من شركة عمر أفندي في نوفمبر الماضي، لوقف تنفيذ حكم محكمة الاستئناف العالي إيجارات الجيزة، بإعادة فرع عمر أفندي بالجلاء للمالك الأصلي، وهو علاء التونسي، الذي صدر حكم نهائي به في شهر سبتمبر الماضي.

 
قال علاء التونسي، مالك فرع عمر أفندي الجلاء وفندق »التونسي« لـ»المال«، إن الحكم الذي صدر في سبتمبر الماضي باسترداد الفرع كان نهائياً، ولكن جميل القنبيط، مالك شركة عمر أفندي، في ذلك الوقت دخل مفاوضات معنا لعدم تنفيذ الحكم، بالإضافة إلي إحدي الشركات التي تقدمت لشراء شركة عمر أفندي، بعد عرضها للبيع، لوجود مديونيات ضخمة علي الشركة، وهو ما أدي إلي التباطؤ في التنفيذ.

 
وأضاف أن تلك المفاوضات كانت ترتكز في تغيير القيمة الإيجارية للعقد، لتكون 20 ألف جنيه بدلاً من 3600 جنيه شهرياً، علي الرغم من عدم سداد قيمة الإيجار منذ يناير 2010 وحتي سبتمبر الماضي.

 
وصرح »التونسي« بأنه سيطالب بالقيمة الإيجارية المستحقة علي شركة عمر أفندي منذ يناير 2010 وحتي صدور حكم استرداد الفرع في سبتمبر الماضي، بالإضافة إلي رفع دعوي قضائية للمطالبة بالتعويض عن الفترة ما بين صدور الحكم ورفض الطعن أمس، وكشف أنه يستهدف استغلال الفرع بعد استرداده في النشاطين التجاري والاستثماري.

 
ونفي »التونسي« اتهامات مصدر مسئول بالشركة القومية للتشييد والبناء، المالكة لشركة عمر أفندي في تصريحات صحفية سابقة، باستغلال الظروف التي تمر بها الشركة، وأنه يستهدف من استعادة الفرع توسيع فندق التونسي الذي يملكه والمجاور للفرع، مؤكداً أنه لا صحة أو نية لذلك، لأن ظروف القطاع لا تسمح بتراجع الحركة السياحية.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة