600 جنيه انخفاضاً فى أسعار أعلاف الدواجن

الطن بلغ 7600 جنيه

600 جنيه انخفاضاً فى أسعار أعلاف الدواجن
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

7:28 ص, الخميس, 11 مارس 21

سجلت أسعار الأعلاف انخفاضًا خلال الأسبوع الحالى، ليسجل طن علف الدواجن 7600 جنيه، مقابل 8200 جنيه قبل يومين، بانخفاض قدره 600 جنيه للطن.

كما انخفض سعر الذرة الصفراء 300 جنيه للطن، وكسب الصويا بقيمة 500 جنيه للطن، مع هدوء الأسعار العالمية للخامات فى الأسواق العالمية والبورصة شيكاجو للحبوب.

وطبقًا لحركة تداول الذرة الصفراء فى الأسواق خلال الفترة الراهنة، تراجعت أسعار طن الذرة الصفراء إلى 4700 جنيه للطن مقابل 5000 جنيه للطن خلال الشهر الماضى، وفول الصويا إلى 8300 جنيه مقابل 8800 جنيه فى الفترة نفسها.

قال محمود النجار، تاجر أعلاف إن تراجع الأسعار يعود لهدوء حركة البيع والشراء عالميًا خلال الفترة الحالية، على خلفية التحسينات المتوقعة على إنتاجية المحاصيل فى أمريكا الجنوبية، نتيجة هطول الأمطار خلال الفترة الماضية .

وكشف النجار أن انخفاض أسعار خامات تصنيع الأعلاف خطوة إيجابية نحو تعديل أسعار المنتج النهائى، بما يخدم حركة المبيعات خاصة فى الفترة الحالية، والتى يستعد فيها السوق لموسمى رمضان وعيد الأضحى .

وأوضح أن الفترة الحالية تشهد حركة جيدة فى السوق على مستوى البيع، أو على أقل تقدير فإن الوضع الحالى أفضل من بداية العام التى شهدت زيادات قياسية فى الأسعار.

وأضاف أن السوق كان تمر بحالة تخبط منذ بداية 2021، والجميع تخوف من تكثيف العمل حتى لا يتكبد خسارة بسبب تراكم الكميات فى المخازن دون بيع حقيقى.

وقال ياسر العمدة، تاجر أعلاف، إن عودة الأسعار للتراجع قد تشجع السوق على الهدوء، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف أنه مع الارتفاعات القياسية فى أسعار الأعلاف وقفزاتها المتتالية منذ نهاية العام الماضى التى بلغت 8400 جنيه للطن دفعت مزارع لتخفيض مشترياتها، لعدم القدرة على مواكبة تطورات التكلفة الكبيرة، خاصة مزارع الدواجن.

وأوضح أن أسعار كسب الصويا كانت وصلت إلى 11000 جنيه للطن، مع بداية العام الحالى، كأعلى مستوى بلغته على الإطلاق، وتخطت الذرة 5200 جنيه للطن هى الأخرى.