240 مليار جنيه قيمة عقود المرحلة الأولى والبحيرات بالعلمين الجديدة حتى الآن

مع 130 شركة وطنية وعالمية

240 مليار جنيه قيمة عقود المرحلة الأولى والبحيرات بالعلمين الجديدة حتى الآن
معتز محمود

معتز محمود

9:41 ص, الأحد, 6 ديسمبر 20

قال المهندس أسامة عبد الغنى، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إن إجمالى حجم التعاقدات التى تمت ضمن أعمال المرحلة الأولى لها والبحيرات حتى الآن بلغ 240 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه تم التعاقد مع نحو 130 شركة وطنية وعالمية.

وأضاف أنه تم رفع كفاءة محطة كهرباء العلمين وزيادة طاقتها بنحو 85 ميجا وات، إلى جانب محطة كهرباء الحمراء التى تمت زيادة طاقتها بنحو 75 ميجا وات.

وتابع فى تصريحات له خلال زيارة وفد من نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية إلى مدينة العمليين أن إجمالى حجم العمالة المباشرة التى تعمل فى كل القطاعات بالمدينة يصل إلى نحو 65 ألف عامل.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ محطة تحلية مياه، وتم الانتهاء من مرحلتها الأولى التى تنتج 150 ألف متر مكعب يوميًا، لافتا إلى وجود خزان استراتيجى بطاقة تقدر بنحو 60 ألف متر مكعب فى المدينة، فضلًا عن خزان آخر فى محطة التحلية لتغذية مدينة العلمين بنحو 60 ألف متر مكعب، موضحاً أنه سيتم إنشاء ميناءين لليخوت، أحدهما للصغيرة، والآخر للكبيرة، مرجعًا ذلك لاختلاف الأعماق.

وأشار عبدالغنى إلى أنه تم الانتهاء من 5 حواجز أمواج شاطئية على ساحل المدينة حتى الآن، من أصل 18 حاجزًا مخطط إنشاؤها من الشرق إلى الغرب، نتيجة التيارات البحرية.

ولفت إلى أنه تم تصميم شبكة تصريف مياه الأمطار بعد حساب معدل سقوط الأمطار خلال الأربعين عامًا الماضية، وعمل التصميم على أعلى معدل لسقوط الأمطار.