وزير النقل يوجه ببحث تدشين مشروعات استثمارية في أملاك السكك الحديدية

وزير النقل يبحث وضع آليات سريعة واجراءات فورية لتعظيم الاستفادة من أملاك وأراضي السكك الحديدية لزيادة العوائد المادية لاستغلالها في تطوير وتحديث أسطول القطارات.

وزير النقل يوجه ببحث تدشين مشروعات استثمارية في أملاك السكك الحديدية
المال - خاص

المال - خاص

11:56 م, الأثنين, 13 مايو 19

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، إن المرحلة القادمة يجب أن تشهد تحركاً واسعاً ونقلة كبيرة في هذا المجال وتدشين العديد من المشروعات الاستثمارية في أملاك السكك الحديدية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده اليوم الاثنين، مع رئيس هيئة السكك الحديد وبحضور رئيس الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية ام او تي وقيادات وزارة النقل لوضع آليات سريعة وإجراءات فورية لتعظيم الاستفادة من أملاك وأراضي السكك الحديدية.

حضر الجزء الأول من الاجتماع أحد رؤساء إحدى الشركات الاستثمارية و التي ترغب في الاستثمار التجاري لمول محطتي مصر برمسيس وسيدي جابر بالاسكندرية.

وتم استعراض التصور التسويقي الجديد لمول المحطتين.

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل دائما على الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة لزيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية لاستغلالها في تطوير وتحديث أسطول القطارات والسكة الحديد، بما يحقق تقديم خدمة متميزة لركاب القطارات.

وفي الجزء الثاني من الاجتماع، ناقش الفريق مهندس كامل الوزير مع رئيس هيئة السكك الحديدية الاستغلال الأمثل لعدد من الأراضي التابعة للهيئة في محافظات الدقهلية والفيوم وسوهاج والقليوبية والاستغلال الأمثل لكافة محطات وأسوار السكك الحديدية.

وناقش الاجتماع نتائج التنسيق بين هيئة السكك الحديدية وكلا من شركتي ام او تي للاستثمار، وخدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية بخصوص منظومة الاكشاك الجديدة بالمحطات والتي وجه بها سابقا وزير النقل خلال احدى الجولات التفقدية بمحطة مصر برمسيس.