وزير المالية: سنصدر خلال شهر مارس الجاري مسودة قانون الضريبة على الدخل

خلال فعاليات المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية

وزير المالية: سنصدر خلال شهر مارس الجاري مسودة قانون الضريبة على الدخل
سمر السيد

سمر السيد

6:33 م, الخميس, 7 مارس 24

قال وزير المالية محمد معيط، إن الوزارة ستصدر خلال شهر مارس الجاري مسودة قانون الضريبة على الدخل، مشيرا إلى أنه سيتم إرسالها لمجتمع الأعمال للحديث بشأنها. 

أضاف في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ، أن المناقشات الأخيرة  للحكومة مع صندوق النقد الدولي كانت شاقة، ولكن الهدف منها  كان الحصول على السيولة المالية اللازمة، وحددت الحكومة تاريخ التوقيع على الاتفاق الذي كان أمس الأربعاء . 

وكان صندوق النقد الدولي وقع مع مصر أمس اتفاق على مستوي الخبراء لزيادة دعمه للبلاد  من 2.35 مليار وحدة حقوق سحب خاصة (ما يعادل 3 مليارات دولار ) إلى 6.11 مليار وحدة حقوق سحب خاصة (ما يعادل حوالي 8 مليارات دولار ).

وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي أمس الأربعاء رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وقال البنك المركزي، في بيان ، إنه يسعى بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.