وزير التموين: 30 سلسلة تجارية تشارك فى «أهلا رمضان»

«التموين»: نجهز آلية لاشتراك «جمعيتى»

وزير التموين: 30 سلسلة تجارية تشارك فى «أهلا رمضان»
محمد مجدي

محمد مجدي

10:20 ص, الأثنين, 1 مارس 21

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن اجتماعاً ثانياً سيعقد خلال الأسبوع الجارى، مع السلاسل التجارية الكبرى العاملة فى قطاع السلع الغذائية، بالسوق المحلية لبحث استعداداتهم للمشاركة فى معرض «أهلا رمضان 2021».

وقال – فى تصريح خاص لـ «المال» على هامش الجولة التفقدية التى قام بها أمس الأول فى الشرقية – إن عدد السلاسل التجارية التى ستشارك فى معرض «أهلا رمضان» ارتفع حتى الآن إلى 30 مشيرا إلى أنه سيتم تجهيز مكان مخصص داخل كل فرع من فروع السلاسل التجارية تحت مسمى «أهلا رمضان».

وأشار إلى أن المعرض سيقام فى جميع محافظات الجمهورية، اعتبارا من يوم 4 أبريل المقبل ولمدة أسبوع ، أو مد فترة المعرض حسب احتياجات المواطنين.

وأوضح أنه من بين تلك السلاسل المشاركة فى المعرض، «كارفور» و«هايبر وان» و«بنده ماركت» ، و«ألفا ماركت» و«مترو ماركت» و«خير زمان» و«سعودى ماركت» و«سبينس» و«جملة ماركت».

من جهته، أوضح أحمد كمال المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنه يتم حاليا إعداد آلية تسمح باشتراك منافذ «جمعيتى» فى معرض «أهلا رمضان» ، ومن المستهدف الإعلان عن تلك الآلية قبل حلول شهر الصوم بوقت كاف ، بعد موافقة وزير التموين عليها.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت بتنفيذ مشروع جمعيتى والذى يستفيد منه الشباب بإقامة منافذ تموينية على غرار محال البقالة التموينية و فروع المجمعات الاستهلاكية ، و الذى بدأ فى عام 2016.

ويبلغ عدد منافذ مشروع جمعيتى منذ وقت تنفيذه وحتى الآن نحو 6 آلاف منفذ على مستوى الجمهورية، وذلك بعد الانتهاء من 3 مراحل للمشروع بنهاية ديسمبر الماضي.

كان «المصيلحي» قال – فى تصريحات صحفية – إن معرض «أهلا رمضان» سوف ينتشر فى المحافظات بتخفيضات كبيرة تصل إلى %35 مشيرا إلى دخول 15 سلعة حيز التخفيض به هذا العام.

وأوضح أن تلك السلع تضم الأرز والزيت والسكر والدقيق والسمن والصلصة والشاى والفول والعدس واللحوم الحمراء والبيضاء المجمدة وقمر الدين والمكرونة بوزن وسعر ثابت فى كل السلاسل والسوبر ماركت المشاركة.