وزير التموين يدعو القطاع الخاص لمشاركة الحكومة في إنشاء مراكز الغذاء الخضراء

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ذلك سيعود بالنفع على الجميع سواء القطاع الخاص والمستهلكين، موجهاً الشكر لوزارة الزراعة بمشاركتها في إنشاء مراكز الغذاء الخضراء

وزير التموين يدعو القطاع الخاص لمشاركة الحكومة في إنشاء مراكز الغذاء الخضراء
محمد مجدي

محمد مجدي

12:15 م, الأثنين, 23 أكتوبر 23

دعا الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، القطاع الخاص بمشاركة الحكومة في إنشاء مراكز القطاع الخاص والتي تشمل أسواق جملة على مستوي الجمهورية.

وكشف المصيلحي خلال كلمته في المؤتمر المنعقد الآن، أنه سيتم إنشاء شركة خلال الفترة المقبلة لإدارة أسواق الجملة، موجهاً الدعوة مجددا للقطاع الخاص المشاركة بها.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ذلك سيعود بالنفع على الجميع سواء القطاع الخاص والمستهلكين، موجهاً الشكر لوزارة الزراعة بمشاركتها في إنشاء مراكز الغذاء الخضراء.

ولفت المصيلحي إلى أن مصر تحتاج لإقامة 14 سوق جملة على مستوي الجمهورية، وذلك لتنظيم عملية تداول الخضر والفاكهة وتقليل الفاقد الذي يترواح بين 20 و30%

وقال المصيلحي إن الدولة تسعى إلى زيادة إنتاجية الفدان بنسبة 10% لتلبية احتياجات المواطنين، والزيادة السكانية، مرجعا ارتفاعات أسعار الخضر إلي زيادة حلقات التداول ونسبة الفاقد وارتفاع تكلفة النقل التي تمثل ما بين 15 إلى 20% من تكلفة السلع وليست ممارسات التجار.