وزير التموين: وضع مخطط تفصيلي لتنمية التجارة الداخلية و 3 ملايين معاملة تجارية تمت إلكترونيًا

بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا، وأن كافة المعاملات مؤمنة

وزير التموين: وضع مخطط تفصيلي لتنمية التجارة الداخلية و 3 ملايين معاملة تجارية تمت إلكترونيًا
جريدة المال

عمر سالم

محمد مجدي

6:27 م, الأربعاء, 1 مايو 24

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أنه تم وضع مخطط تفصيلي لاستراتيجية تنمية التجارة الداخلية في مصر وذلك بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا، كما أن البنية الأساسية للتجارة الداخلية و الكيانات المنظمة كان لها دور كبير في تنمية التجارة الداخلية وذلك بدعم كبير من القيادة السياسية.

وأضاف المصيلحي خلال مؤتمر صحفي ،  أن البنية المعلوماتية كان لها أيضا دور كبير في تنمية التجارة الداخلية كما تم إطلاق الحوسبة السحابية والتي ستكون مؤمنة بشكل كامل  ، كما أن تحديث البيانات لكافة القطاعات الاقتصادية في مصر تمثل أهمية قصوي في تنشيط التجارة الداخلية سواء القطاع التجاري أو الصناعي.

وأوضح أنه كان لابد أن يكون هناك سجل تجاري موحد في مصر لنحو 3 مليون معاملة تمت حتي الآن، ووزارة التموين والتجارة الداخلية كانت من اولي الجهات الحكومية في دخول أنشطتها على بوابة مصر الرقمية.

وأكد على أنه كان لابد أن يتم عمل مكاتب سجل تجاري في كافة الغرف التجارية على مستوي الجمهورية، لإتاحة البيانات لكافة البنوك وذلك أيضا بالتعاون مع شركة اي سكور، كما أنه سيتم إطلاق سجل تجاري متحرك وكل ذلك لم يكن يتم إلا بإقامة بنية تحتية معلوماتية قوية.

كما أن تكويد الأنشطة التجارية يعد أهمية قصوي لتنمية التجارة الداخلية، بهدف تحديث بيانات الأنشطة التجارية.

جاء ذلك خلال إعلان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والمهندس هانى محمود وزير الاتصالات الأسبق، والنائب الأول لرئيس الاتحاد العام  للغرف التجارية، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، والعميد وليد سيف نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية تفاصيل طرح عدد من الفرص الاستثمارية الجديدة في مشروعات التجارة الداخلية، بحضور كبار المستثمرين والمطورين ورؤساء الغرف التجارية والجهات ذات الصلة.