وزير التموين: طرح أول سوق جملة في الإسماعيلية على مساحة 106 أفدنة على المستثمرين أوائل 2024

الهدف من إنشاء هذه المستودعات الاستراتيجية هو مضاعفة المخزون السلعي

وزير التموين: طرح أول سوق جملة في الإسماعيلية على مساحة 106 أفدنة على المستثمرين أوائل 2024
محمد مجدي

محمد مجدي

12:56 م, الثلاثاء, 26 ديسمبر 23

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم طرح أول سوق جملة متكاملة في محافظة الإسماعيلية على المستثمرين أوائل 2024, وذلك على مساحة 106 أفدنة.

وأضاف المصيلحي خلال مؤتمر الصحفي في محافظة الفيوم على هامش وضع حجر أساس المستودع الاستراتيجي الثالث في المحافظة أنه يتم إنشاء المخازن الاستراتيجية وفق أحدث التكنولوجيا لإدارة عمليات تخزين السلع.

وتابع المصيلحي أن ذلك بما يضمن سلامة وجودة المنتجات بجانب تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية علي مدار العام في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واوضح أن الهدف من إنشاء هذه المستودعات الاستراتيجية هو مضاعفة المخزون السلعي من سلع نهائية ومنتجات  تامة الصنع على مستوى المحافظات وكذلك تقليل الفاقد والهالك من السلع النهائية / تامة الصنع.

وتابع المصيلحي: وتقليل حلقات التداول وكذا لمراعاة التوزيع والتنوع الجغرافي لتلك المستودعات ورفع كفاءة المخزون السلعي وضمان الحفاظ على جودته وسلامته بجانب متابعة المخزون السلعي من خلال الربط الإلكتروني لكافة المستودعات الاستراتيجية الأمر الذي يسهم في إمكانية التخطيط المستقبلي للاحتفاظ بالسلع بشكل آمن كذلك العمل على سهولة التداول الداخلي والحفاظ على جودة السلع.
 
وأضاف المصيلحي أن المستودع الاستراتيجي في الفيوم سيخدم محافظة الفيوم وأكثر من 4 محافظات مجاورة، لافتا إلى أن المستودعات الاستراتيجية هي أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي والتي تهدف إلى تأمين احتياجات المواطنين من السلع تامة الصنع والجاهزة للاستخدام لفترات طويلة.