وزير التموين: إقامة معرض أهلا مدارس الرئيسي من 15 إلى 29 سبتمبر 2023

بصالة أرض المعارض بمدينة نصر

وزير التموين: إقامة معرض أهلا مدارس الرئيسي من 15 إلى 29 سبتمبر 2023
محمد مجدي

محمد مجدي

5:44 م, الثلاثاء, 5 سبتمبر 23

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا مداس هذا العام سوف تكون بحد أدنى 3 معارض بكل محافظة، وبعض المحافظات سوف تصل بها إلى 5 معارض، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة.

واضاف المصيلحي، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تشارك بأجنحة للسلع الغذائية بكل معرض وبتخفيضات تصل إلى 25%.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن السلاسل التجارية سوف تشارك بركن آهلًا مدارس لتوفير احتياجات المواطنين من مستلزمات المدارس والسلع الغذائية.

وأشار المصيلحي إلى أن المعرض الرئيسي سيقام بصاله جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  بأرض المعارض بمدينة نصر  خلال الفترة من 15 سبتمبر إلى 29 سبتمبر، وسيتم افتتاحه بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح المصيلحي أن المعرض سوف يقام علي مساحة 6000 متر بمشاركة 170 عارض متنوع ما بين الادوات المدرسية والمنتجات الجلدية والشنط والادوات الالكترونية المدرسية  والملابس اضافة الي 20 جناح للسلع الغذائية.

كما وجه وزير التموين، بأن تكون الاولوية في المعارض لعرض الادوات والمستلزمات المدرسية، مؤكدًا علي اهمية عرض المنتجات بجودة عالية للمواطنين مع الوصول للحد الأقصى للتخفيضات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، وكل من أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز امين عام اتحاد الغرف التجارية، ورؤساء الغرف التجارية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، واللواء احمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمهندس ايمن حسام رئيس جهاز حماية الستهلك.

بينما قال المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك ان عدد المكتبات التي تشارك في معارض اهلا مدارس 105 بالاضافة الي 130 معرض فرعي  بالاضافة الي 42 شادر.

واكد حسام، ان عدد العارضين بالمعرض الرئيسي سيشارك به 6 اجنحة للبنوك بالاضافة لوجود عروض من شركتين، اضافة  الي 30 جناح للادوات المدرسية ، و 20 جناح لشنط المدارس ، و30 جناح للملابس و 30 جناح للأحذية، بالاضافة الي 20 جناح للسلع الغذائية.

من جانبة اكد اللواء احمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ان الشركة سوف تشارك بجناح لعرض  السلع الغذائية بكل معرض رئيسي بنسب تخفيضات تصل الي 25 %.

وقال حسنين ان السلع الغذائية تشمل السكر والأرز والزيت والمكرونة والكثير من السلع التي يحتاجها البيت المصري.