وزيرة الهجرة: لا نتدخل في رواتب وحسابات المصريين بالخارج

وزارة الهجرة تتواصل مع مختلف الجاليات المصرية بكل أنحاء العالم وتستمع إلى مقترحاتهم ومتطلباتهم

وزيرة الهجرة: لا نتدخل في رواتب وحسابات المصريين بالخارج
وائل كمال

وائل كمال

12:18 م, الثلاثاء, 7 مارس 23

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الحكومة لا تتدخل في الرواتب والحسابات الشخصية للمصريين المقيمين بالداخل أو بالخارج.

وشددت وزيرة الهجرة، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، على أنه لا توجد نية لاستقطاع جزء من رواتبهم أو من تحويلاتهم الشخصية التي هي ملك لهم، مضيفة أن الدولة المصرية تدعم بقوة أبناءها بالخارج، وتحرص على حماية وحفظ حقوقهم وحل مشاكلهم.

وتابعت السفيرة سها جندي أن وزارة الهجرة تتواصل مع مختلف الجاليات المصرية بكل أنحاء العالم وتستمع إلى مقترحاتهم ومتطلباتهم، وتقدم لهم البرامج التي تصب في مصلحتهم، وتعمل جاهدة على ربطهم بوطنهم وتشجيعهم وتحفيزهم وإشراكهم في مسيرة التنمية الجارية بالبلاد.

وكان وكيل مجلس الشيوخ، المستشار بهاء الدين أبو شقة، قد طالب بتخصيص نسبة من دخل المصريين فى الخارج للدولة، مؤكدا أن ذلك حق الدولة على هؤلاء المواطنين، الذين تربوا تحت سماء الوطن، واستفادوا من كل الخدمات التى تقدمها الدولة للمواطنين.

وأضاف وكيل مجلس الشيوخ، أن ضبط منظومة عمل المصريين في الخارج أمر مطلوب، مثلما يوجد منظومة لعمل العمل بالداخل، مشيرا إلى أن عمل المصريين بالخارج حاليا يتم بشكل ارتجالي.