«هيرمس» مديراً لطرح حصة من «فوري» في البورصة

ذو الفقار مستشاراً قانونياً

«هيرمس» مديراً لطرح حصة من «فوري» في البورصة
المال - خاص

المال - خاص

6:16 ص, الأثنين, 10 يونيو 19

بدأت شركة فوري للمدفوعات الإليكترونية خطوات طرح نسبة من أسهمها في البورصة المصرية، بعدما عينت المجموعة المالية هيرمس لتولي مهام إدارة الطرح المرتقب.

وأكدت مصادر أن مكتب ذو الفقار للاستشارات القانونية، سيتولى مهام المستشار القانوني.

كانت «المال» انفردت في مارس الماضي بالكشف عن اعتزام فوري طرح حصة من أسهمها بالبورصة خلال العام الجاري أو المقبل، في إطار خطتها التوسعية التي تشمل زيادة عدد نقاط البيع، والدخول في استحواذات جديدة، والتواجد بأسواق خارجية، وفقاً لتصريحات محمد عكاشة، العضو المنتدب للشركة.

وقالت مصادر مقربة إن فوري ستركز خلال الشهر الحالي على التفاصيل النهائية لعملية الطرح، وتشمل تحديد نسبة الأسهم المراد طرحها وآلية التنفيذ، ما بين زيادة رأسمال أو تخارج جزئي ينتج عنه إعادة هيكلة.

وأكدت المصادر لـ «المال» أن فريق إدارة الطرح يتواصل مع جهات سوق المال مثل هيئة الرقابة المالية، لوضع اللمسات اللازمة للتنفيذ.

ورأت أن الشركة ستوظف الحصيلة في تعزيز قدرتها على اختراق مزيد من الأسواق الخارجية، إلى جانب تحديث البنية التحتية والتكنولوجية.

كان محمد عكاشة قد صرح فى وقت سابق، بأن فوري تستهدف خلال 2019 زيادة نقاط البيع إلى 150 ألف نقطة، وتنمية أعمال منصة Fawry Pay، إلى جانب شراء ماكينات دفع جديدة، والدخول فى مساهمات بشركات ناشئة، إلى جانب ضخ استثمارات في حدود 200 مليون جنيه.

كما أسست ذراعاً للعمل بمجال حلول مدفوعات شركات السلع الاستهلاكية، بهدف توفير منصة إلكترونية تسعى لخلق مجتمع غير نقدي في هذا القطاع.

وأوضحت المصادر أن المجموعة المالية هيرمس ما زالت تراقب الأوضاع الحالية لسوق المال المحلية، لتحديد التوقيت الأنسب، مع الأخذ في الاعتبار التراجعات اللافتة للمؤشرات، إلى جانب تراجع قيم التداول، ما قد يؤثر على طرح فوري، والذي من المرتقب أن يتجاوز حاجز المليار جنيه.

وتمكن تحالف استثماري بقيادة صندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمارات طويلة الأجل، وصندوق الاستثمار المصري الأمريكي، ومؤسسة التمويل الدولية، وشركة هيليوس إنفستيمنت بارتنرز، في نهاية 2015 من الاستحواذ على حصة الأغلبية فى أسهم شركة فوري، بسعر إجمالي بلغ 773 مليون جنيه، يعادل 100 مليون دولار.

وأعلنت فوري في مؤتمر صحفي مطلع الشهر الجاري، استعدادها لإطلاق جميع خدماتها في السوق الإماراتية بداية من إمارة دبي، وذلك بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي.

كما أعلنت عن تمكنها من تحصيل 40 مليار جنيه العام الماضي، وتستهدف الوصول بها إلى 60 ملياراً بنهاية 2019.

وتعتبر فوري من أبرز شركات الدفع الإليكتروني العاملة في مصر، وتعمل بمجال دفع الفواتير عن طريق قنوات متنوعة، تشمل ماكينات الصراف الآلي، ومحافظ المحمول، والمنافذ التجارية، بالإضافة للدفع عن طريق الإنترنت.

وتركز حالياً على تقديم خدمة سداد مقابل الخدمات الحكومية بمصر.

محمود جمال وشريف عمر