ندوة لـ«التمويل الدولية» و«الأفريكسيم بنك» عن تحول الطاقة في أفريقيا

ندوة لمناقشة " تحول الطاقة والبنية التحتية في أفريقيا".

ندوة لـ«التمويل الدولية» و«الأفريكسيم بنك» عن تحول الطاقة في أفريقيا
سمر السيد

سمر السيد

6:24 م, الخميس, 1 فبراير 24

اشترك بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسيم بنك)، ومؤسسة التمويل الدولية، والشركة القانونية White & Case في استضافة ندوة لمناقشة “تحول الطاقة والبنية التحتية في أفريقيا”.. استمرارا في جني قارة أفريقيا الفوائد الكاملة لحملة التحول في مجال الطاقة.

وشارك في الندوة حوالي 150 مشاركًا من المؤسسات المالية الرئيسية ورعاة المشاريع والمطورين والشركات الاستشارية في جميع أنحاء أفريقيا، بحسب بيان صحفي للبنك.

وأضاف البنك الأفريقي أنه كان في الطليعة في وضع أفريقيا في مسار انتقال عادل للطاقة يسمح للقارة السمراء بالالتزام بتحديد مزيج الطاقة الأمثل لها، وتحقيق التوازن بين مصادر الطاقة المتجددة، والوقود الأحفوري، من أجل تلبية متطلباتها من الطاقة على نحو مستدام.

وقال هيثم المعايرجي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الافريقي للاستيراد: تتمتع أفريقيا بميزة فريدة تتمثل في القدرة على التعلم من الماضي والسعي إلى تحقيق النمو بشكل مستدام منذ البداية. يمثل التحول العادل للطاقة فرصة فريدة للقارة لتجاوز التقنيات والممارسات التي عفا عليها الزمن، وبناء بنية تحتية مرنة وتبني حلول مبتكرة تساعد على تنميتها الاقتصادية مع التخفيف من تغير المناخ أيضًا.

وقال وليد لبادي، المستشار العام المساعد لمؤسسة التمويل الدولية لأفريقيا: تشهد أفريقيا تحولا كبيرا نحو بناء اقتصاد أخضر من خلال تحقيق الممارسات الأكثر استدامة. وتلتزم مؤسسة التمويل الدولية بتعزيز أجندة التكيف مع تغير المناخ من خلال دعم القطاع الخاص في أفريقيا.

وأضاف، تعمل الحكومات على تسريع التحول الاقتصادي المرن والمنخفض الكربون، وإنشاء مشاريع استثمارية، وتحديد فرص إزالة المخاطر، وتعبئة رأس المال الخاص والمؤسسي على نطاق واسع.