ندوة فرنسية مصرية عن صناعة الألبان وتربية الحيوان

قالت السفارة الفرنسية بالقاهرة، في بيان لها، إنها أتاحت الندوة التي حملت عنوان "نظرة حول تنمية قطاع الثروة الحيوانية ومنتجات الألبان"، تقديم عرض فرنسي يلبي الطلب المصري في مجال تربية الحيوان وصناعة الألبان.

ندوة فرنسية مصرية عن صناعة الألبان وتربية الحيوان
سمر السيد

سمر السيد

2:18 م, الخميس, 27 يونيو 19

افتتح ستيفان روماتيه، سفير فرنسا، اليوم الخميس، مع وزير الزراعة ونائبته ورئيس هيئة الأمن الغذائي المصري وكذلك رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ندوة من تنظيم القسم الاقتصادي التابع للسفارة الفرنسية ووزارة الزراعة الفرنسية وجمعية الشركات العاملة في قطاع الزراعة والصناعات الزراعية الغذائية التحويلية ADEPTA بمساندة غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر CCIFE، وغرفة الصناعات الغذائية المصرية.

وقالت السفارة الفرنسية بالقاهرة، في بيان لها، إنها أتاحت الندوة التي حملت عنوان “نظرة حول تنمية قطاع الثروة الحيوانية ومنتجات الألبان”، تقديم عرض فرنسي يلبي الطلب المصري في مجال تربية الحيوان وصناعة الألبان.

ولفت إلى أنه تحت قيادة جمعية العاملين في قطاع الزراعة والصناعات الزراعية الغذائية التحويلية ADEPTA تشكل الوفد الفرنسي من ممثلي إحدى عشر شركة (COOPEX, Vitalac, CRD, ApexAgri, Maïsadour Group, SERAP, Clauger, Simon Frères Technal, Chalon Megard بالإضافة إلى فاعلين رئيسيين في مجال الصناعات الزراعية الغذائية في فرنسا.

كانت الندوة فرصة للشركات الفرنسية لعمل اتصالات مهمة مع السلطات والشركات المصرية، وساهمت في تدعيم التعاون الفرنسي- المصري في المجال الزراعي القائم من قبل منذ أمد طويل.