ميناء الإسكندرية تستقبل 4 عربات مونوريل عبر محطة تحيا مصر (صور)

تم التفريغ عبر شركة الهندسية للحاويات

ميناء الإسكندرية تستقبل 4 عربات مونوريل عبر محطة تحيا مصر (صور)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:26 م, الأحد, 25 فبراير 24

استقبلت هيئة ميناء الإسكندرية اليوم ، الأحد، عدد 4 عربات مونوريل لصالح وزارة النقل .

وأكدت مصادر مطلعة، أنه تم استقبال الـ4 وحدات من خلال شركة الهندسية للحاويات، كشركة شحن وتفريغ، وتم من خلال محطة تحيا مصر للمحطات متعددة الأغراض.

وتقوم وزارة النقل بتنفيذ خطي مونوريل، وهو قطار معلق يدخل مصر لأول مرة في التاريخ لتخفيف الزحام المروري في القاهرة.

ويعد المونوريل هو قطار أحادي السكة يسير على كمرة خرسانية، ويعرف بـ “القطار المعلق”، وتصل سرعته 80 كم فى الساعة، نفس سرعة المترو، وينفذ في المدن متوسطة الازدحام حتى لا يؤثر على حركة المرور.

كما أن المونوريل هو وسيلة نقل حضارية سريعة صديقة للبيئة لسببين، الأول أنه يعمل بالكهرباء، والثاني أنه يخفف من الاختناقات المرورية ويشجع المواطنين على استخدام وسائل النقل العام بدلاً من سياراتهم الخاصة، وبالتالي الازدحام يقل واستخدام السولار والبنزين يقل فالانبعاثات الضارة تقل.

وتنفذ مصر خطي مونوريل بإجمالي أطوال حوالى 100كم، وهما مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، ويمتد بطول 56.5 كم، وينطلق من محطة الإستاد ” تبادلية” بين المترو والمونوريل ويمر على القاهرة الجديدة وبعدها يصل لقلب العاصمة الإدارية الجديدة، الذي يضم 22 محطة، هي : الإستاد – هشام بركات – جامعة الأزهر – الحى السابع – المنطقة الحرة 1 – المنطقة الحرة 2 – المشير طنطاوى – واحد شارع التسعين – المستشفى الجوى – فندق توسيت – جامعة المستقبل – اعمار – النافورة – البروة – بيت الوطن – مسجد الفتاح العليم – R2 – الدائرى الإقليمي – الماسة – الحى الحكومى – حى السفارات – مدينة العدالة، بنسبة تنفيذ 45%.