«موبكو» للأسمدة تعين إبراهيم محجوب رئيسا لمجلس الإدارة وعضوا منتدبا

موبكو للأسمدة تفصح عن تعيين رئيس مجلس إدارة جديد

«موبكو» للأسمدة تعين إبراهيم محجوب رئيسا لمجلس الإدارة وعضوا منتدبا
رجب عزالدين

رجب عزالدين

10:20 ص, الأحد, 9 يناير 22

أعلنت شركة مصر لإنتاج الأسمدة -موبكو عن تعيين المهندس إبراهيم عبد القادر مكى محجوب رئيسا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب خلفا للمحاسب هشام محمد نوري الدين أشرف.

وقالت موبكو فى إفصاح مختصر مرسل للبورصة المصرية الأحد، إن مجلس الإدارة وافق على هذا التعيين بتاريخ 5 يناير الجارى على أن يبدأ العضو المنتدب ممارسة مهامه اعتبارا من هذا التاريخ.

ويبلغ رأسمال موبكو الحالى 2.29 مليار جنيه موزعًا على 229 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم.

ويتوزع الحالى بين الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات التى تستحوذ على (30.75%)، التى اشترت حصة أجريوم إيجيبشن هولدنجز البالغة ( 26%) فى 28 ديسمبر 2020.

كما تستحوذ شركتا إيجاس، جاسكو للغاز الطبيعى على نسب 7.62% ،5.72% على التوالى، وفقا لآخر إفصاح ملكية مرسل للبورصة بتاريخ 5 أكتوبر الماضى.

كذلك يستحوذ بنك الاستثمار القومي على نسبة 12.81% من إجمالى الأسهم، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة دون 5%. 

موبكو للأسمدة تقفز بأرباحها فوق المليار جنيه خلال تسعة أشهر

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة ارتفاع صافى ربح الشركة بنسبة 42% إلىخلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى، مقارنة بنحو 725 مليون خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة المذكورة لتصل إلى 2.29 مليار جنيه مقارنة بمبيعات بلغت 1.67 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وكشفت نتائج أعمال نصفية سابقة ارتفاع صافى أرباحها إلى 2.17 مليار جنيه خلال النصف المنتهى يونيو الماضى مقارنة بصافى ربح قدره 1.18 مليار  جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة المجمعة إلى 4.18 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى، مقارنة بمبيعات بلغت 3.76 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.