منها أبو مضاوي.. 3 شركات تتقاسم مزاد للأقطان بالمنوفية

أسعار القطن تنخفض بشكل طفيف

منها أبو مضاوي.. 3 شركات تتقاسم مزاد للأقطان بالمنوفية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

5:55 م, السبت, 30 ديسمبر 23

تقاسمت 3 شركات عاملة في مجال تجارة القطن مزادا جديدا في محافظة المنوفية علي صنف جيزة 97 وبسعر 11220 جنيها للقنطار الواحد في الجلسة التي عقدت خلال الساعات القليلة الماضية .

وذكرت المصادر أن شركة أبو مضاوي جاءت في المرتبة الأولي بفوزها ب800.4 قنطار و”الإخلاص ” 593.1 قنطار ثم “مصر لحليج القطن ” 524 قنطار .

وأضافت المصادر ان إجمالي المعروض بالمزاد سجل 1918.5 قنطار احتواها 1502 كيسا في مركز قويسنا وهي متواجدة في مراكز تجميع ابهنس والرمالي ودمهوج وهي من نوع قطن الأكثار المعد لاستنباط التقاوي منه للموسم التالي .

وأوضحت المصادر أن قيمة المزاد تخطت 21.5 مليون جنيه وكان سعر المزاد السابق في نفس المحافظة والصنف سجل منتصف الشهر الجاري 11310 جنيها للقنطار  .

وتشرف شركة مصر لحليج القطن على منظومة المزادات فى الوجهين البحرى والقبلي، وتضم ممثلين عن وزارات  “الزراع ” و”التجارة” و” قطاع الأعمال ” و” جمعية القطن ” و” لجنة تجارة القطن بالداخل “، و”هيئة تحكيم القطن” .

وبحسب تقرير لوزارة الزراعة، سجلت مساحة محصول القطن خلال الموسم الحالى فى الوجهين القبلى والبحرى نحو 255 ألف فدان، بإنتاج كلى متوقع وصوله إلى حوالى 1.8 مليون قنطار.

وأوضح التقرير أنه تم الانتهاء من جنى المحصول بمتوسط إنتاجية 9.5 قنطار للفدان من مختلف الأصناف.

يشار إلى أن المساحة المزروعة بالقطن العام الماضى سجلت نحو 336 ألف فدان، معظمها فى محافظات الوجه البحري، وحققت إنتاجية بلغت نحو 2.5 مليون قنطار.