مصادر: 9.9% ارتفاعًا في استهلاك الكهرباء منذ عودة نظام تخفيف الأحمال وحتى اليوم

لتصل إلى 30 ألف ميجاوات

مصادر: 9.9% ارتفاعًا في استهلاك الكهرباء منذ عودة نظام تخفيف الأحمال وحتى اليوم
عمر سالم

عمر سالم

9:15 م, الجمعة, 19 أبريل 24

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن ارتفاع استهلاك مصر من الكهرباء بما يصل لنحو 9.9% منذ بدء عودة تطبيق تخفيف الأحمال في 15 أبريل الحالي وحتى ليلة أمس 18 أبريل.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ”المال” أن هناك زيادة في الأحمال بما يصل لنحو 2700 ميجاوات خلال اليوم الجمعة، مقارنة بالاثنين الماضي 15 أبريل، حيث سجلت الأحمال ليلة أمس مستويات 30 ألف ميجاوات.

وأشارت إلى أن الأحمال على الشبكة القومية ليلة 15 أبريل سجلت نحو 27300 ميجاوات وهو أول يوم تبدأ فيه وزارة الكهرباء تخفيف الأحمال مجددًا بعد توقف التطبيق 35 يومًا وعقب انتهاء إجازة عيد الفطر.

وكان مجلس الوزراء قد وجه بوقف تخفيف الأحمال طوال شهر رمضان المبارك للتخفيف على المواطنين خلال الشهر الكريم، ولحين انتهاء إجازة عيد الفطر.

وقامت وزارة الكهرباء بتخفيف الأحمال بواقع ساعتين يوميًا وفقًا لكل منطقة، وبالتنسيق مع مركز التحكم القومي يوميًا من 11 صباحًا وحتى الخامسة مساءً أو السادسة بحد أقصى يوميًا وفقًا لتعليمات مجلس الوزراء السابقة.

وأرجعت المصادر ارتفاع الاستهلاك والأحمال إلى صعود درجات الحرارة بمختلف المحافظات، إضافة إلى عودة كل المصانع والشركات والوزارات للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.