مصادر: تراجع أسعار السكر إلى 38 جنيهًا في المحال والسلاسل التجارية

هدوء في الطلب بعد انتهاء شهر رمضان

مصادر: تراجع أسعار السكر إلى 38 جنيهًا في المحال والسلاسل التجارية
عمر سالم

عمر سالم

10:46 م, الثلاثاء, 16 أبريل 24

علمت المال من مصادر في شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية ، عن تراجع أسعار السكر في المحال والسلاسل التجارية خلال الاسبوع الجاري.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ”المال” أن سعر كيلو السكر الحر يتداول الآن في الأسواق عند مستويات 38 جنيهًا للكيلو في المحال والسلاسل التجارية بعد ان تجاوز مستويات 40 جنيهًا قبل شهر رمضان الماضي

وأشارت  إلى أن  هناك هدوء في الطلب على السكر خلال الفترة الحالية بعد انتهاء شهر رمضان المبارك ، لاسيما وان الاستهلاك يرتفع خلال الشهر نظرًا لإقبال المواطنين على الحلويات وشراء الكحك والبسكوت وغيرها من احتياجات الشهر.

وكشفت المصادر عن توافر كميات كبيرة من السكر في الأسواق خلال الفترة الحالية ، بالتزامن مع قيام وزارة التموين بضخ كميات كبيرة في معارض أهلًا رمضان بسعر 27 جنيهًا للكيلو وفي المنافذ التابعة لها.

وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية أمس الإثنين، عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ) لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة) على أن يكون تقديم العروض الفنية والمالية يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.

كان قد أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يصل إلى 6 أشهر، وسيزيد مع استمرار توريد محصولي قصب وبنجر السكر من المزارعين لصالح المصانع التابعة لشركة القابضة للصناعات الغذائية.