مسؤول في التموين يحذر من عقوبات رادعة لمخالفي مبادرة الخبز الجديدة

شدد على الالتزام بأوزان الارغفة ومطابقتها مع الاسعار المعلنة على واجهاتها

مسؤول في التموين يحذر من عقوبات رادعة لمخالفي مبادرة الخبز الجديدة
المال - خاص

المال - خاص

1:53 ص, الثلاثاء, 23 أبريل 24

حذر ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بالقاهرة من عقوبات رادعة لمخالفي مبادرة الخبز الجديدة .

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”، تعليقا على بدء تطبيق أسعار مبادرة الخبز الجديدة بأسعارها وأوازنها التي دخلت حيز التنفيذ.

وأوضح أن هناك قرارا وزاريا صادرا منذ الأمس تخص قائمة تسعير الخبز السياحي معلنة عبر قائمة على واجهة المخبز من خلال الأسعار الجديدة وهي رغيف وزن 80 جرامًا 150 قرشًا، ووزن 40 جرامًا 75 قرشًا، ووزن 25 جرامًا 50 قرشًا، وشمل القرار الوزاري أسعار الفينو بـ150 قرشًا لوزن 50 جرامًا، و100 قرش لوزن 35 جرامًا.

ولفت إلى أن تم التوصل إلى المبادرة مع حل أزمة سوق الصرف وتراجع أسعار طن الدقيق من 28 ألف جنيه للطن في بعض الأوقات الماضية إلى أسعار الآن تترواح مابين 15-16 ألف جنيها للطن.

وأشار إلى أن القرار الوزاري ليس استرشادياً بل إلزامياً على كافة أصحاب المخابز وهو إنتاج تلك الأرغفة بأنواعها وصنوفها وأوزانها وأن تضمن بقائمة أسعار معلنة وواضحة في واجهة المخبز حتى وإنت أنتجت بجانبها أنواع وأوزان أخرى.


وشدد على أن هناك عقوبات صارمة ستطبق حيال تلك المخابز في حال مخالفتها للقرار الوزاري وهي عقوبات رادعة بداية من حبس مدة لا تقل عن سنة ولا تتجاوز خمس سنوات وغرامة لا تقل 10 آالاف جنيها عبر عقوبات متدرجة تتضمن في طياتها الحبس والإغلاق ومصادرة الدقيق.


ولفت إلى أن عملية الرقابة ستكون مكثفة عبر كافة الأجهزة الرقابيه المعنية عر المباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وهناك العديد من الجهات.

المال - خاص

المال - خاص

1:53 ص, الثلاثاء, 23 أبريل 24