«مرسيدس» تقود مبيعات الشاحنات الأوروبية بمصر خلال يناير

تصدرت شاحنات مرسيدس قائمة الشاحنات الأوروبية الأعلى مبيعًا خلال يناير

«مرسيدس» تقود مبيعات الشاحنات الأوروبية بمصر خلال يناير
شريف عيسى

شريف عيسى

11:12 م, الثلاثاء, 12 مارس 19

تصدرت مرسيدس قائمة الشاحنات الأوربية الأعلى مبيعًا خلال يناير من العام الحالى، بعدما تمكنت من تسليم 176 شاحنة، مقابل 64 وحدة خلال يناير من العام الماضى، بمعدل نمو يصل إلى 175%، وفقًا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وتتولى مبيعات مرسيدس فى السوق المصرى مجموعة صناعة وسائل النقل MCV، من حيث بيع الشاحنات، وتقديم خدمات ما بعد البيع، والصيانة.

وأظهر «أميك» نمو مبيعات الشاحنات الأوروبية خلال يناير من العام الجارى بمعدل 181%، بعدما استطاعت تسليم 176 وحدة، مقارنه بحجم مبيعاتها خلال نفس الشهر من العام الماضى، والتى بلغت 79 شاحنة فقط.

فيات بروفيشنال تحتل المركز الثانى

حلت فيات بروفيشنال فى المركز الثانى فى قائمة الشاحنات الأوروبية الأعلى مبيعًا خلال يناير بعدما تمكنت من تحقيق طفرة كبيرة فى مبيعاتها بلغت 1600%، بإجمالى 34 وحدة، مقابل شاحنتين فقط تم بيعهما خلال العام الماضى.

صورة لموديلات فيات بروفيشنال المتوافرة فى السوق المصرى

تجدر الإشارة إلى أن عمليات فيات بروفيشنال تتولها شركة دينامكس للتوزيع منذ سبتمبر من العام الماضى، خلفًا لشركة الهندسية للسيارات.

وتستهدف شركة دينامكس للتوزيع بيع ما يقرب من 1600 سيارة من موديلات فيات بروفيشنال حتى نهاية العام الحالى، معتمدة على موديلات دبلو، ودوكاتو.

واستقرت دينامكس للتوزيع على وقف استيراد فيات فولباك، والمنتمية لفئة الشاحنات البيك آب، مع صعوبة المنافسة مع التجميع المحلى، خاصة مع هيمنة شيفروليه الدبابة على مبيعات تلك الفئة من المركبات التجارية.

فولفو تحصد المركز الثالث

حصدت الرائدة فى بيع الشاحنات الثقيلة على المركز الثالث فى قائمة الشاحنات الأوروبية الأعلى مبيعًا خلال يناير، وفقًا لتقرير «أميك».

صورة لأحدى موديلات شاحنات فولفو

وأظهر أميك تراجعًا فى مبيعات شاحنات فولفو خلال يناير من العام الحالى بنسبة تصل إلى 7.7%، بعدما تمكنت من تسليم 12 شاحنة فقط خلال يناير، مقابل 13 وحدة خلال نفس الشهر من العام الماضى.

تجدر الإشارة إلى ان مجموعة جى بى أوتو، التابعة لرجل الأعمال رءوف غبور، هى التى تتولى عمليات فولفو للشاحنات فى السوق المحلية.

غياب لشاحنات إيفيكو ورينو

غاب كل من إيفيكو، ورينو عن تسجيل أية مبيعات خلال يناير من العام الحالى فى ظل التغيرات التى تشهدها خلال الفترة الراهنة.

صورة لإحدى شاحنات رينو

كانت «المال» قد كشفت، فى وقت سابق، سحب وكالة إيفيكو للشاحنات الثقيلة من شركة مصر لتجارة السيارات «فامكو»، لتستحوذ عليها .

وانتقلت وكالو رينو للشاحنات الثقيلة من شركة شركة «أتيك» للمركبات الصناعية- المملوكة لرجل الأعمال باسم غبور؛ بسبب عدم قدرتها على تحقيق المبيعات المستهدفة .

وتمكنت شركة تراينجل للمعدات الثقيلة، بداية من يناير من العام الحالى من الاستحواذ على وكالة رينو رسميًّا بالسوق المحلية.