مرسيدس بنز تستعد لتقديم 15 طرازا جديدا من السيارات في السوق الصينية

لتعزيز وجودها

مرسيدس بنز تستعد لتقديم 15 طرازا جديدا من السيارات في السوق الصينية
أحمد فراج

أحمد فراج

11:49 ص, الثلاثاء, 26 مارس 24

قال كبير المسؤولين التنفيذيين في شركة مرسيدس بنز إن السبب وراء استثمار الشركة في الصين هو إيمانها بالسوق الصينية والفرص التي تتوقعها منها على المدى الطويل، بحسب وكالة شينخوا.

وقال أولا كايلينيوس، رئيس مجلس إدارة مرسيدس بنز، لوكالة شينخوا في مقابلة أجرتها معه ، إنه يرى إمكانات كبيرة في سوق السيارات الصينية، الأكبر في العالم، معتقدا أن “هناك إمكانات نمو محددة” في الصين على المدى الطويل حيث لا يزال معدل ملكية السيارات في الصين يتخلف عن نظيره في الأسواق الناضجة الأخرى في العالم.

وتحظى الصين، التي تعد أيضا أكبر سوق “مهمة للغاية” لشركة صناعة السيارات الألمانية باهتمام كبير من قبل كايلينيوس، قائلا “لذلك أنا لن أخرج أبدا من الصين، حتى لو لم أكن هناك جسديا”.

وتستعد الشركة لجلب 15 طرازا جديدا إلى سوق السيارات في الصين، ما يشير إلى الجهود المكثفة التي تبذلها شركة صناعة السيارات الفاخرة لتعزيز وجودها في سوق السيارات الذي يتزايد فيه التنافس.

وفي أول مارس، قدمت مرسيدس بنز أربعة إصدارات جديدة من طرازها الجديد “إي كلاس” بقواعد عجلات طويلة في الصين. ويعلق كايلينيوس آمالا كبيرة على الاصدرارات الجديدة من إي كلاس، الذي يعد واحدا من أكثر الطرازات مبيعا للشركة.

وفي جزء مما يبدو أنه استراتيجية ذات شقين في الصين، تخطط شركة صناعة السيارات الألمانية لتقديم المزيد من الطرازات الجديدة، بما في ذلك السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات وسيارات “الاحتراق الكهربائي ذات التقنية العالية ” بحلول نهاية هذا العقد.

وكشف كايلينيوس أن الشركة قد عززت حجم فريق البحث والتطوير في الصين خلال السنوات القليلة الماضية، واصفا الابتكارات في صناعة السيارات الصينية بأنها “نابضة بالحياة”. وقال “نريد المشاركة في هذا المشهد النابض بالحياة والمبتكر”.