مدير معهد «السالزيان» الإيطالي: افتتاح معمل تدريب متخصص لقطاع الطاقة المتجددة فى ديسمبر

إنشاء المعمل فى ضوء متطلبات سوق العمل الجديدة فى المستقبل المتجهه لبيئة نظيفة عبر استخدام الطاقة المتجددة والجديدة .

مدير معهد «السالزيان» الإيطالي: افتتاح معمل تدريب متخصص لقطاع الطاقة المتجددة فى ديسمبر
نرمين ابراهيم احمد

نرمين ابراهيم احمد

2:51 م, الثلاثاء, 19 سبتمبر 23

كشف رامى حليم مدير المصرى معهد السالزيان «دون بوسكو» الإيطالي بالقاهرة، فى تصريحات خاصة ل” المال” ، عن أنه يتم حاليا تجهيز معمل تدريب متخصص فى قطاع الطاقة المتجددة.
وأضاف أنه من المقرر افتتاح المعمل فى شهر ديسمبر المقبل ، إذ يتضمن 30 وحدة تدريبية مقسمة على كل طالب متدرب .
ولفت حليم أن إنشاء المعمل فى ضوء متطلبات سوق العمل الجديدة فى المستقبل المتجهه لبيئة نظيفة عبر استخدام الطاقة المتجددة والجديدة .

وذكر حليم أن خطة التدريس فى معهد السالزيان دائما يجدد من منهاجه الدراسية لتتوائم مع مجالات المستقبل التى تتطلب التكنولوجيا والتطور الحديث لرفع الكفاءة المهنية والطاقات الإنتاجية .

وأضاف أن الطلاب بالمعهد يتلقون دراسة نظرية وعملية باللغة الإيطالية والعربية فى مجالات أبرزها الميكانيكا والكهرباء ، مؤكدا على انهم يكونوا مؤهلين للعمل بالسوق المحلية والعالمية.
ولفت إلى أن المدرسة تحتوى على 25معمل وورشة للدراسة العملية الفنية ، علاوة على ذلك يتم التعاون مع المصانع بالقطاع الخاص لتنظيم تدريب الطلاب فى فترة الصيف بهدف معايشة الطلاب واقع العمل .

جاء ذلك على هامش جولة وزير العمل في معهد “السالزيان الايطالي” بالقاهرة وفعاليات بروتوكول تعاون بين” الوزارة” و”المعهد” في مجال التدريب المهني،لتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي،بشهادة دولية معتمدة .

الجدير بالذكر بدأ التعاون بين مصر وإيطاليا في مجال التدريب الفني والصناعي ،ببروتوكول تنفيذى،تطبيقا لإتفاق التعاون الثقافي بين الحُكومتين فى 8 يناير 1959 وكذلك للبروتوكول المُوقع بين الدولتين في 28 مارس 1970 ،حيث تأسس معهد ” السالزيان دون بوسكو” بالقاهرة 1926،ليقوم بدوره في التدريب والتعليم،على مهن يحتاجها سوق العمل ومنها: الكهرباء، حيث يختبر ويعالج صيانات الخطوط واللوحات الكهربائية والمعدات الألية الخاصة بالتحكم، والقدرة على تنفيذ واصلاح الشبكات الكهربائية والآليات ذات النوع الرقمي PLC،ويتدرب الشاب على مبادى التشغيل واستخدمات الماكينات الكهربائية،وكيفية تركيب وحدات الطاقة الشمسية،وفي مجال ميكانيكا الخراطة،للتدريب على تصميم القطع الميكانيكية باستخدام التحكم الرقمى CNC ، والعمل على ماكينات مبرمجة وغير مبرمجة، وصيانة وتركيب اجهزة التشغيل، والتعرف على العناصر العامة للإلكترونيات والحاسب الألى لاستخدامها في التحكم الألى، والقدرة على قراءة التصميمات الفنية،وأيضا ميكانيكا السيارات ،ليكون قادراً على فك وتركيب الأجزاء الميكانيكية للسيارة،و القيام بعمل عَمره للمحرك، وإستخدام جهاز كشف الأعطال،و معالجة اعطال السيارة،وإتقان الرسم الفني،وفي مجال ميكانيكا الخراطة واللحام أيضاً ،إجادة جميع أنواع اللحام “أكسجين وكهرباء ولحام أنابيب بترول، ولحام ثانى أكسيد الكربون وارجون،وتجهيز وتركيب معدات اللحام ،وإتقان الرسم الفنى،و تصنيع أثاثات معدنية”،وتركيب وصيانة وإصلاح آلات التبريد ومكيفات الهواء ،وعلى مشروعات الطاقة الشمسية..